الصحة: 7 الآف فريق طبي بلجان انتخابات مجلس الشيوخ (فيديو)

الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة
الدكتورة هالة زايد - وزيرة الصحة
Advertisements
كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، اليوم الاثنين عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة استعدادًا للانتخابات مجلس الشيوخ المقرر لها غدًا وبعد غد، مؤكدًا على رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات القريبة من المقار الانتخابية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في اتصال هاتفي ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد" إنه يتم التواصل باستمرار مع الهيئة الوطنية للانتخابات من أجل التنسيق، مؤكدًا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية أثناء العملية الانتخابية وخاصة ارتداء الكمامة أثناء التصويت.

وأشار إلى أن سيتواجد ما يقرب من 7 ألاف من الفرق الطبية داخل المقار الانتخابية لمراجعة الوضع أثناء الانتخابات، موضحًا أن هناك أكثر من 2850 سيارة إسعاف مجهزة وموزعة بالفعل لتأمين الانتخابات وموصلة بغرفة أزمات داخل الوزارة لمتابعة الوضع. 

وتابع " الفرق الطبية المتواجدة أمام اللجان لديها كمامات وكحول، ويتم تعقيم اللجان الانتخابية كل ساعة زمنية من أجل منع انتشار كورونا ونقل العدوى، وتم تعيين موظف بكل لجنة لتنظيم طوابير الانتخابات والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والوزارة تتعهد بإجراءات احترازية قصوى لحماية المواطن أثناء سير الانتخابات".



التصويت بالخارج

وبدأت عملية التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين في الخارج أمس الأحد 9 أغسطس 2020، واستمرت حتى اليوم، بينما تبدأ الإنتخابات في داخل مصر اعتبارًا من صباح الثلاثاء 11 أغسطس وتستمر حتى مساء الأربعاء 12 أغسطس.

ويختار الناخب عدد من المرشحين يمثل عدد المقاعد المطلوبة بالنظام الفردى، إضافة إلى إحدى القوائم المرشحة في دائرته من بين 4 دوائر بنظام القائمة تمثل كل منها عدد من المحافظات بينما تتمثل المقاعد الفردية المحافظة التي ينتمى لها الناخب، ويتم إعلان نتيجة الجولة الأولى في موعد أقصاه 19 أغسطس.

ويمكن للناخب المقيد اسمه في الكشوف الانتخابية التعرف على مكان لجنته في انتخابات مجلس الشيوخ من خلال موقع اللجنة العليا للانتخابات عن طريق إدخال الرقم القومى المكون من 14 رقمًا.

وشدد المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات ونائب رئيس محكمة النقض، على التزام جميع أطراف العملية الانتخابية فى انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بارتداء الكمامات الطبية يومى الاقتراع بالداخل والمحدد لهما يومى الثلاثاء والأربعاء المقبلين للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم أن الهيئة ألزمت أطراف العملية الانتخابية الممثلين فى رؤساء اللجان الفرعية المشرفين على الانتخابات وأمناء اللجان ومندوبين ووكلاء المرشحين والمتابعين من وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني بارتداء الكمامات والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي داخل اللجنة.

وأضاف رئيس الوطنية للانتخابات أن الهيئة ستوفر كمامات أمام مراكز الاقتراع لمن لا يحملها حتى يتمكن من المشاركة والتصويت فى الانتخابات.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا