شروط الإلتحاق بالجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني

أرشيفية
أرشيفية
Advertisements
بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تم تخصيص 100 منحة دراسية مجانية لأوائل الثانوية العامة بالجامعات الأهلية الجديدة التي تزامن إنشائها مع بعض الجامعات الدولية ويمنح صندوق تحيا مصر قيمتها ويساهم هذا بدور مهم لطلاب وطالبات الثانوية العامة في بداية مشوارهم الجامعي خاصة أن الجامعات الأهلية الجديدة تشتمل على تخصصات مُختلفة بهدف وجود خريجين على أعلى مستوى تتميز به مصر بين مُختلف دول العالم.

ووجهت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية دعوة لطلاب وطالبات الثانوية العامة في مصر للإلتحاق بها بهدف الحصول على شهادة البكالوريوس وأيضًا الحاصلين على شهادة البكالوريوس ومن يرغب منهم في أن يستكمل دارساته العُليا لكي يحصل على درجات الدبلوم والماجيستير.

تم إنشاء الجامعة المصرية الأهلية بقرار جمهوري رقم 223 لعام 2008 وهي معتمدة من وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات وتعتبر أول جامعة مصرية تتبنى المبدأ التعليمي الإلكتروني.

ويتاح للمتقدم أن يقوم بتسجيل بياناته من خلال هذا الرابط وستقوم الجامعة بالتواصل مباشرة معه. 

وتمنح الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ومعادلة للشهادات التي تمنحها الجامعات المصرية في الدرجات الأكاديمية المناظرة بالإضافة إلى أن برامجها المشتركة كذلك تمنح شهادات صادرة من الجامعة المصرية والجامعة الحكومية.

وترصد بوابة " الفجر" شروط الإلتحاق بالجامعة المصرية الأهلية للتعلم الإلكتروني في النقاط التالية:

1- أن يكون الطالب مصري الجنسية مسجلًا فى الصف الثالث الثانوي فى إحدى المدارس المصرية الحكومية في العام الدراسي السابق على سنة التقدم.

2- أن يكون المتقدم من بين الثلاثين الأوائل على مستوى الجمهورية.

3- تخصيص خمس منح سنوية للحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها علمي علوم وعلمي رياضيات، بواقع منحة لكل محافظة من المحافظات التي بها المراكز الدراسية، على أن يكون المتقدم من بين العشرة الأوائل على مستوى المحافظة، وفق ما يرد بخطاب من مسئولي المدرسة أو من المنطقة التعليمية، يؤكد نوع المدرسة وترتيب الطالب على المحافظة.

4- توفير عدد (10) عشرة منح للسادة متحدي الإعاقة تشمل النوعيات التالية: 
- منح متحدي الإعاقة والمتفوقين رياضيًا منهم، حيث توفر الجامعة بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، عدد عشرين منحة دراسية لمتحدي الإعاقة نصفهم من المتفوقين رياضيًا.

- منح التفوق الدراسي: وتشمل توفير خصم 50% أو 30% من المصروفات الدراسية المخصصة لطلاب مرحلة البكالوريوس.
- خصم 20% للطالب الذي له شقيق التحق بالجامعة

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا