ارتفاع حذر بالبورصات الأوروبية في نهاية التعاملات

بوابة الفجر
Advertisements
اختتمت البورصات الأوروبية تعاملات اليوم الأربعاء، على ارتفاع حذر مع ترقب نتائج أعمال الشركات الفصلية.

وارتفعت أسهم الموارد الأساسية والسفر والترفيه بأكثر من 3 بالمائة لكل منهما، في حين تراجع قطاع الأغذية والمشروبات بنحو 1 بالمائة.

وأعلن "كومرزبنك" هبوط يتجاوز التوقعات في صافي الأرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري، كما يتوقع تسجيل خسائر سنوية بفعل مخصصات القروض السيئة.

وفي الوقت نفسه، أبلغت شركة "أليانز" انخفاضاً 29 بالمائة في صافي الأرباح، بينما تحولت "بي.إم.دبليو" لصافي خسائر بقيمة 666 مليون يورو في الربع المقارن.

لكن مع ذلك تظل حالة عدم اليقين قائمة حيال مدى التقدم الذي يتم إحرازه في مشروع قانون تحفيز أمريكي جديد، والذي من المقرر أن يوفر نحو تريليون دولار.

وكشفت بياتات اقتصادية اليوم عن توسع النشاط الخدمي في منطقة اليورو خلال الشهر الماضي، كما ارتفعت مبيعات التجزئة هناك في يونيو الماضي لتعود إلى مستويات ما قبل الوباء.

وعند الختام، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.5 بالمائة ليصل إلى 365.1 نقطة، كما زاد المؤشر البريطاني "فوتسي" بنحو 1.1 بالمائة مسجلاً 6104.7 نقطة.

وشهد المؤشر الألماني "داكس" زيادة بنحو 0.5 بالمائة ليصل إلى 12735.9 نقطة، بينما ارتفع المؤشر الفرنسي "كاك" بأكثر من 0.9 بالمائة مسجلاً 4933.3 نقطة.

وبحلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل العملة الأمريكية بنسبة 0.8 بالمائة ليصل إلى 1.1895 دولار.