رئيس جامعة كفرالشيخ: تقدمنا 90 مركزا في تصنيف الجامعات الأسباني

جامعة كفر الشيخ
جامعة كفر الشيخ
Advertisements
قال الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، إن الجامعة احتلت المركز 2106 في تصنيف الجامعات الإسباني "Ranking Web of Universities والذي يصدر كل 6 أشهر، حيث حسنت الجامعة مركزها بنحو 90 مركزا عالميا مقابل مثيلها فيما سبق المركز 2196 في تصنيف يناير 2020 وهو ما يعد إنجازا لإدارة وأسرة الجامعة.

وأوضح في بيان، أن هذا التصنيف يستخدم كل من، مؤشرات الويب والمؤشرات البيبليومترية الخاصة بالبحث العلمى وهى مشاركة المعرفة العامة والتى تشمل حجم "عدد الصفحات" فى نطاق domain الويب الرئيسى وجميع النطاقات الفرعية للجامعة والتى تمثل 5% من إجمالى درجة التقييم، والمؤشر الثانى للتأثير ويشمل محتويات الصفحة لعدد الشبكات الخارجية التى ترتبط بصفحات ويب الجامعة ويخصص لهذا المؤشر 50٪ من الدرجة والمؤشر الثالث عن الباحثين الأكثر استشهادًا ويخصص له 10% من درجة التقييم.

وتابع أن التقدم الذى أحرزته الجامعة فى التصنيفات الدولية هو نتاج جهود لإدارة الجامعة، ووجه الشكر إلى القيادات الأكاديمية بالجامعة وأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإدارى والعاملين والقائمين على تحديث وتطوير الصفحة الإلكترونية للجامعة والقائمين على التصنيف.

تعافي 1503 مصابين من فيروس كورونا 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الثلاثاء، خروج 1503 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 45569 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 112 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 24 حالة جديدة.

وقال مستشار الوزير إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مستشار الوزير أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 94752 حالة من ضمنهم 45569 حالة تم شفاؤها، و4912 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.