4 بشائر سارة بشأن نتيجة الثانوية العامة 2020.. تعرف عليها

بوابة الفجر
Advertisements
عدة بشائر سارة ظهرت على الساحة خلال الفترة الحالية بشأن نتيجة الثانوية العامة 2020 التي تشغل كافة الطلاب وأولياء الأمور مؤخرا، لأنها العامل الأساسي الذي يحدد الكلية والجامعة التي سيتجه إليها الطالب في المرحلة القادمة من حياته.

ومن المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم الأسبوع الحالي عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020، فسيتم إعلان النتيجة لجميع الطلاب صباح الأربعاء القادم على موقع الوزارة، على أن يتم إعلانها بالمدارس صباح الخميس المقبل.

وفيما يلي يقدم "الفجر" أبرز البشائر بشأن نتيجة الثانوية العامة 2020 التي تساهم في هدوء الطلاب خلال الساعات التي تسبق إعلان النتيجة الساعات المقبلة:

- قالت تقارير إن أنه سيتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل، وسيتم الإعلان عنها فور اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني، لذا من المتوقع أن تعلن النتيجة الثلاثاء أو صباح الأربعاء على أقصى تقدير.

- أوائل الثانوية العامة تخطوا الـ30 طالب وطالبة من جميع الكنترولات، وقائمة الأوائل المبدئية للثانوية العامة ٢٠٢٠، تضم طلابا من القاهرة والجيزة، وكذلك يوجد بها طلاب من محافظات الصعيد.

- نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة 2020، أعلى من العام الماضى تتخطى الـ 79%، وفي هذا الشأن قال الدكتور رضا حجازى، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن نسب النجاح العامة فى المواد مرتفعة بنسب مختلفة وزادت عن نسبة النجاح فى العينات العشوائية، لافتا إلى أن مؤشرات النتائج العامة ونسب النجاح فى المواد المختلفة مؤشر كبير لارتفاع نسبة النجاح العامة فى نتيجة الثانوية العامة.

- هناك قرابة 70 ألف طالب وطالبة استفادوا من درجات الرأفة، حيث تمنح هذه الدرجات لأى طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، وذلك بعد أن قررت وزارة التربية والتعليم رسميًا منح طلاب الثانوية العامة هذا العام درجات الرأفة، تسهيلا جديدا تقديرا للظروف 

وأدى طلاب الثانوية العامة امتحاناتهم هذا العام، وسط إجراءات وقائية مشددة مع انطلاق ماراثون تلك الامتحانات، بسبب انتشار فيروس كورونا التاجي المستجد في البلاد، فانطلقت الامتحانات 21 من يونيو، وذلك وسط إجراءات احترازية قوية من قبل وزارتي التربية والتعليم والصحة حتى لا ينتشر الفيروس بين الطلاب أو المعلمين المشرفين على العملية الامتحانية.

ورغم الخوف من الوباء إلا أن نسبة حضور كانت قوية، فقال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم إن نسبة الحضور بالامتحانات تجاوزت 98%، مؤكدا أن الدولة المصرية كانت على صواب فى إصرارها على عقدها. التي مروا بها بسبب فيروس كورونا وتعليق الدراسة.