بالتعاون مع "اتصال".. سفير لاتفيا يفتتح ورشة عمل "حول التحول الرقمي"

بوابة الفجر

نظمت اتصال "نواة منظمات المجتمع المدني لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات " ندوة افتراضية تحت عنوان "التحول الرقمي في عصر إنترنت  الأشياء" بالتعاون مع سفارة دولة لاتفيا في مصر.


واستعرضت الحلقة النقاشية خبرة دولة لاتفيا في مجالات الابتكار والتحول الرقمي في ضوء التطور الهائل في تكنولوجيا إنترنت الأشياء IOT  ، حيث افتتحت الندوة بكلمة من ايلمارس بريديكس،  سفير دولة لاتفيا في مصر، والذي أشاد فيها بالتقدم الذي حققته مصر في مجالات تكنولوجيا المعلومات وبالعلاقات المتميزة بين الدولتين. 


وأعرب السفيرعن سعادته البالغة لإنعقاد هذه الندوة في هذا التوقيت الذي تشهد فيه دول العالم تحديات جسام نتيجة تأثير جائحة كورونا (كوفيد 19) علي الاقتصاد العالمي وحركات التجارة وتدفقات الاستثمار الخارجي.


وفي كلمتها استعرضت سيجان بالينا، رئيسة اتحاد شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اللاتفية دورها في تمثيل القطاع وسبل البحث عن فرص الاستثمارات في القطاعات المصرية المختلفة؛ كذلك سبل دعم العلاقات بين مصر ولاتفيا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 


كما شاركت في الندوة انجا أولمان ، مديرة مكتب المؤسسة اللاتفية للتنمية والاستثمار بدولة الإمارات العربية المتحدة عن فرص الاستثمار في مصر في تكنولوجيا المعلومات ، وحضر ورشة العمل بعض الشركات اللاتفية المهتمة بالتعاون المشترك مع اتصال ، كما قدموا عروض مختصرة عن أبرز أنشطتهم وبرامجهم التي تخدم قطاع التحول الرقمي. 


وتعقيبا على هذه الورشة ، قال المهندس محمد سعيد، رئيس شعبة البرمجيات بمنظمة اتصال إن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود اتصال في دعم  التعاون الدولي المستمر والحرص علي دمج و اشراك أعضاء الجمعية بالاقتصادات العالمية المرتبطة لفتح فرص تصديرية للشركات المصرية. وفي هذا الإطار فقد تم التفاهم علي تنظيم ندوة تشبيكية بين الشركات المصرية واللاتفية في شهر سبتمبر المقبل. 


يذكر أن هذا الاتحاد هو المناظر لجمعية اتصال في لاتفيا .

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا