القس رفعت فكري يهنئ الرئيس السيسي والمصريين بعيد الأضحى

رفعت فكري
رفعت فكري
هنأ القس رفعت فكري، رئيس مجلس الحوار والعلاقات المسكونية بالكنيسة الإنجيلية المشيخية، الأمين العام المشارك بمجلس كنائس الشرق الأوسط، الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وجاء نص برقية التهنئة بالعيد كالآتي:

فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي 

يسرني أن أتقدم إلى سيادتكم بخالص التهاني القلبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيا لسيادتكم دوام التوفيق والنجاح ولمصرنا الغالية السلام والاستقرار. 

كما بعث برقية تهنئة الي فضيلة الشيخ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الجامع الأزهر، جاء فيها:

يسرني أن أتقدم إلى فضيلتكم بخالص التهاني القلبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيا لفضيلتكم دوام التوفيق والنجاح ولمصرنا الغالية السلام والاستقرار.


وبعث أيضًا برقية تهنئة إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قال فيها: 

يسرني أن أتقدم إلى سيادتكم بخالص التهاني القلبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيا لسيادتكم دوام التوفيق والنجاح ولمصرنا الغالية السلام والاستقرار".

كما بعث برقية تهنئة الي فضيلة الشيخ الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، قال فيها:

يسرني أن أتقدم إلى فضيلتكم بخالص التهاني القلبية بمناسبة عيد الأضحى المبارك متمنيا لفضيلتكم دوام التوفيق والنجاح ولمصرنا الغالية السلام والاستقرار". 

"الإنجيلية" تهنئ السيسي

فيما بعث الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، برقية تهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وجاء نص البرقية كالآتي: "يسعدني أن أبعث لسيادتكم بالأصالة عن نفسي، وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر بخالص التهاني القلبية وأصدق التمنيات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وندعو الله أن يعيده على شعب مصر العظيم بالسلام والاستقرار، وتظل مصر شامخة أبية أمام جميع التحديات. وكل عام وسيادتكم بخير.

البابا يهنئ الرئيس بالعيد
وفي سياق منفصل، بعث قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، الأربعاء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال البابا في برقيته: "بالأصالة عن نفسي وباسم الكنيسة المصرية القبطية الأرثوذكسية يسرني أن أقدم لسيادتكم ولجميع أحبائنا المسلمين أصدق التهاني القلبية بحلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف: "نصلي إلى الله أن يمتعكم بالصحة والقوة، ويمنحكم العون في مواجهة الأخطار والتحديات التي يواجهها الوطن، وأن يبارك جهودكم المخلصة التي تبذلونها في استكمال مشروع بناء مصر الحديثة لتحقيق آمال وطموحات المصريين".