الطالع الفلكي الإثنين 27/7/2020..وَسَائِل الثِّقَة!

الطالع الفلكي الإثنين 27/7/2020
الطالع الفلكي الإثنين 27/7/2020
*القمر فى الرّبع الأوّل ، ويدخل الرّبع الثّانى فى الثّانية و32 دقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة ، القمر فى العقرب.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الميزان.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يُوليو - 22 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى الهَنْعَة من 16 يوليو - 28 يوليو.

اليوم 20 أبيب قبطى ، 27 تَمُّوز رُومى ، 6 ذو الحجّة ، ميمُون للغاية.

قال الحكيم المصرى: -مُرَكّبْ النّأص اللى عندك راح ، دلوأتى هوّا اللى حيتعأد ويتْمَرمَط ويحبّك.(حسن مصطفى من فيلم أضواءالمدينة-1972)

*القمر فى العقرب "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

**القمر فى الرّبع الثانى
نشعربالحركة والنشاط بعد أن بدأ القمر فى إسترداد هيئته فى السّماء بعد أن كان طفلاً وليداً ضعيفاً طوال الأيام السابقة منذ ولادته ، وقت مُناسب للنموّ والحركة والنشاط والتنفيذ على أرض الواقع لما قمنا بتخطيطه طوال الأسبوع الفائت ،إنه وقت المُقابلات والتليفونات والزيارات وإنهاء الأعمال الثقيلة ، الأسفار والإنتقال من هنا وهناك ، هذا ليس وقتاً للتنسّك أو التأمل ولا الخُمُول أوالكسل تحت أى ظرف ، أرفس الأغطية وغادر فراشك ،إغسل وجهك بماءٍ بارد وشدّ رباط حذائك جيّداً وألقِ بنفسك وَسَط الطريق بحثاً عن لقمة عيْش شريفة.

*(الزّهرة فى الجَوْزَاء تربيع نبتون فى الحُوت - غربيّاً- تُرُوبِيكَال سِيسْتِم)
الزّهرة تربيع نبتون نصف محبّة أو نصف عداوة وبينهما 90 درجة لاغير ، يكون هذا التربيع فى أدق درجاته بمشيئة الله تَعَالى فى السابعة و47 دقيقة مساءً بتوقيت القاهرة ، ماذا يعنى هذا؟

شعور حادّ وعميق/نبتون فى الحوت بأننا غير جديرين بالتحصّل على الحبيب/ة بسبب قصورنقص فى الثروة أو الوسامة أو الشباب/الزّهرة فى الجَوْزَاء،هذا الشعور قد يتعاظم ليتسبب لنا فى الشعور أن الدنيا لاتستحق العيش بدون هذا الحبيب المزعوم ، وهذا بالتأكيد غير صحيح.

العزّاب قد يشعرون بالإنجذاب لنوعيّة ليست مُناسبة إجتماعياً أو مالياً فيتولّد تلقائيّاً شعور بالدّونيّة والعدائيّة تجاه الشخص الذى تمّ إختياره رغم أن الإختيار ليس بناءً على عاطفة حقيقيّة لكنّه نوع من الرّغبة فى إثبات الذّات والإهميّة والأهليّة للفوز بهذه النوعيّة كنموذج لعادل إمام بفيلم حتى لايطير الدّخان،ما قد يُولّد شعوراً بالنقص وبالتبعيّة حقد على هذا الحبيب الإفتراضى بما يُمثّله من ثروة أومكانة إجتماعيّة يفتقر لها الشخص،ينصحك الإتصال بالإبتعاد عن كل ماقد يولّد لديك شعوراً بالنقص أو أن تكون كبش فداء/فريسة لشخص يُعانى مركّب نقص أو عقد ،تأثيرهذا الإتصال لايستمر طويلاً لكن كثافة المشاعر المُرتبطة به عليك تفريغها إما فى صورة أداء واجباتك الزوجيّة إن كنت مُتزوّجاً، أوتمارين بدنيّة إن كنت عازباً للرجال ، أعمال منزلية شاقة للفتيات لتفريغ طاقة الإتصال المُحتقنة بداخل الصدور بطريقة سليمة.

من وجهة نظر إيجابيّة فهذا الإتصال الفلكى مفيد لعمل نيولوك/مظهرجديد من ملابس وتسريحة للشعر وإكسسوارات (ومجوهرات كمان؟ حلأ وبروش وساعة وخاتم؟/سوليتير-إبراهيم سعفان من فيلم أضواء المدينة) وكلها وسائل لجلب ثقة بأنفسنا بأننا نتمتّع بالمظهرالشبابى المطلوب ولا نزال جديرين بالحصول على وظيفة جديدة أو زوج/زوجة جديدة لبدء مرحلة جديدة من حياتنا بتفاؤل وفرحة ، بمشيئة الله تَعَالى.

اليوم يُصادف 
ذكرى ميلاد الفنانة السوريّة سُلاف فواخرجى فكل عام وهى بألف خير، هذه هى الأسماء المُساوية للقيم الحسابيّة لإسم سُلاف فواخرجى مع التنبيه أنها  لا تُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(بزوغ عشتار)،(مَلِكَة رُوسيّة)،(رجل يحمل المَاء)،(الحُبّ قانون)،(يوم فالانتايْن) ، (حَتْحُور)،(اللبن والعسل تحت اللسان)،(بوابة سحريّة)،(بينولوبى كروز)، (سَكِينَة وَسَعَادَة)،(إغفر وإنسى)،(يدٌ فائزَة).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: حاول تعديل بوصلتك بمايتناسب مع مهاراتك والوظائف والفرص المُتاحة، حاول أن ترضى بالمُتاح طالما بالحلال.

برج الثور: إن أردت أن تُطاع فأمر بما يُستطاع ، مقولة عليك تطبيقها حتى لا تُفاجأ بنفور شديد أو ردّ خشن من الآخرين.

برج الجوزاء: تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيف وليس الكمّ أفضل طريقة لمضاعفة علاواتك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً كبيراً لسُمعة المحل.

برج السّرطان: ضع مشاعرك تحت السّيطرة وعامل الآخرين بصبرفليس الجميع على نفس المستوى من القدرة الذهنيّة أو التعليم، خاطب الناس على قدر عقولهم.

برج الأسد: قد تفترض أن الآخَر يفهم قصدك بينما يفهم شيئاً آخر تماماً،كُن أكثر وضوحاً وانْتَقِ مفرداتك بعناية شديدة.

برج العذراء : الطعام الشهىّ مُنَمّق المظهر لايعنى بالضرورة خلوّه من الأمراض ، كذلك البذلات الأنيقة والفساتين الزاهية ، درهم وقاية.

برج الميزان : ابتعد عن الشطط فى الحب الزّائد أو التحكّم الزّائد،الإعتدال مطلوب فى مشاعر الغيرة والتى تبدو كالملح، القليل منها مطلوب والكثير منها مُؤذٍ للغاية.
 
برج العقرب: أحدهم قد يطرق بابك طالباً مساعدة مالية لطارئ ، لا تتردد فى تقديم المساعدة فى حدود المعقول إن أمكنك ، النّاس لبعضها.

برج القوس: نصيحة من زوجتك أو شخص مُقرّب قد لا تقبلها لكن لا تهملها ، لاتستخف بآراء الآخرين ، لاخاب من إستشار.


برج الجدى: الحياة مُتعددة الألوان وليست أبيض وأسود فقط، لذا لا داعى لوضع الآخرين فى ركن ضيق والتعنّت ضد أنصاف الحلول.

برج الدّلو: الشّهامة والتزام الحدود الأخلاقيّة تُكسبانك إحترام الطرف الآخروتزيد من عمق العلاقة، فلا تتصرف بعكس ذلك.

برج الحوت: طاقة جسديّة مُرتفعة عليك توظيفها لأداء واجباتك الزوجيّة إن كنت متزوّجاً ،أو خدمة أفراد أسرتك إن كنت لاتزال عازباً.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا