جامعتان صينيتان تهديان 30 ألف ماسك طبي لمستشفيات "عين شمس" 

الهدايا
الهدايا
Advertisements
أهدت جامعتان صينيتان، 30 ألف ماسك طبي، لمستشفيات جامعة عين شمس، وذلك في إطار دعم الحكومة الصينية للدولة المصرية في مواجهة خطر جائحة كورونا العالمية، وكذلك في إطار التعاون المثمر بين جامعة عين شمس والجامعات الصينية.
 
صرحت بذلك أ.د. إسراء عبد السيد، مديرة معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس. 

وأضافت أن جامعة عين شمس ممثلة في الأستاذ الدكتور محمود المتيني، رئيس الجامعة، ثمنّت كثيرا جهود الحكومة الصينية والسفارة الصينية، حيث بعث أ.د. محمود المتيني، بخطابات شكر لرؤساء الجامعتين الصينيتين وكذا السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ لجهودها في تيسير عمليات الشحن والإرسال لهذه المساعدات الطبية العظيمة.

وأكدت أن هذه الهدية تعد الأولى من نوعها التي تقوم بها جامعة صينية لنظيراتها على مستوى العالم بهذا الحجم،  وهو ما يؤكد عمق الروابط بين الجانبين، ويعكس الدور المحوري الذي يقوم به معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس في تدعيم أواصر التعاون على كافة المستويات والأصعدة.

يذكر أن التعاون بين جامعة عين شمس وجامعتي تيانجين الصينيتان لم يكن الأول،  حيث سبقه تعاون دولي في المجال الهندسي من خلال إنشاء ورشة لوبان العالمية لأول مرة في افريقيا والتي مقرها كلية الهندسة جامعة عين شمس.

تعافي 928 مصابا بفيروس كورونا 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 928 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 33831 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 479 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 48 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 92062 حالة من ضمنهم 33831 حالة تم شفاؤها، و4606 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا