جامعة حلوان توقع بروتوكول تعاون للتدريب والعمل بمحافظات صعيد مصر وشمال سيناء

بوابة الفجر
Advertisements
عقدت كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة حلوان بروتوكولًا هامًا للتعاون المشترك مع شركة إيجي جراف للمهارات والعلوم المهنية تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور خالد القاضي عميد الكلية ومستشار رئيس الجامعة للتواصل المجتمعي بحضور كل من المهندس محمد العوضي رئيس شعبة الصناعات الجلدية باتحاد الصناعات الجلدية المصرية والمهندس وليد القرشى رئيس مجلس إدارة شركة إيجي جراف، أ.د أسامة حسين ابو هشيمة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ا.د وليد شعبان رئيس قسم الصناعات الجلدية. 

ويهدف برتوكول التعاون الي تفعيل الإتفاق بين الجانبين في مجالات تدريب وتشغيل طلاب الكلية هذا إلى جانب فتح مجالات متعددة للتدريب والتشغيل بمحافظات صعيد مصر وسيناء وذلك فى إطار التعاون مع مبادرة تحيا افريقيا للتنمية المستدامة والتي يرأسها ا.د خالد القاضى عميد كلية الاقتصاد المنزلى مؤسس المبادرة. 

ويشمل البروتوكول التعاون في مجال التدريب المهني والتأهيل للتوظيف والأنشطة المتصلة به، لتدريب طلاب كلية الاقتصاد المنزلي وتأهيلهم طبقًا لاحتياجات سوق العمل تدريبًا متميزًا ومتخصصًا يضمن للمتدربين فرصًا كبيرة للتوظيف، حيث ُيعد التدريب بمجالاتة المختلفة والمتعددة هو المسار الصحيح والعلاج الناجع لأي مشكلات قد تواجه التشغيل والإنتاج حاليا، وذلك ليكون تدريب الطلاب له نتاج مثمر قادر على أن يضفي علي العملية الإنتاجية القدر الكافي من التميز والمنافسة ويحقق فى الوقت ذاتة الكفاءة المطلوبة للطلاب المتدربين بالعلم والمعرفة والتطبيق الذى يتوافق مع واقع متطلبات سوق العمل. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 933 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 32903 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 511 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال مستشار وزيرة الصحة إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مستشار وزيرة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 91583 حالة من ضمنهم 32903 حالة تم شفاؤها، و4558 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا