الطالع الفلكي الأربِعَاء 21/7/2020..فَضَائِل الأسَد!

بوابة الفجر

*القمر فى الرّبع الأوّل ، القمر فى الأسد ، ويدخل العذراء فى الواحدة و40 دقيقة بعد مُنتصف الليلة/فجر غدٍ الخميس بتوقيت القاهرة.
**فلكياً/هندياً: القمر فى السّرطان ، ويدخل الأسد فى الثّالثة و45 دقيقة عصراً بتوقيت القاهرة.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج الأسد من 22 يُوليو - 22 أغسطس.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من  16 يوليو - 16 أغسطس.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى الهَنْعَة من 16 يوليو - 28 يوليو.

اليوم 15 أبيب قبطى ، 22 تَمُّوز رُومى ، غرّة ذى الحجّة ، ميمُون للغاية.

 قال الحكيم المصرى: (أنا كان معايا نُصّ ريال لكن راح)- رَاح فى الخير، جَبَرت خاطر طفل يتيم ، الحَسَنَة بِعَشْرَةْ أمثالها يا مُصطفى.(محمُود فرج من فيلم الفانُوس السّحرى-1960)

*القمر فى الأسد "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.


*ذُو الحِجَّة شهر القَصْد 

ذو الحجّة والحَجّ يعنى القَصْد حيث يقصد العرب- قبل الإسلام وبعده- البيت العتيق للزيارة والتجارة،وهوأحد الأشهرالحُرم الأربعة (ذى القعدة،ذى الحجة، مُحرم،رجب) فيلقى الرجل قاتل أبيه أو أخيه فلا يتجرأ حتى أن يَهْجُوَه تعظيماً لحُرمة هذا الشهر، كان يُسمى عند ثمود العرب البائدة باسم مُسبلْ أو بُرَك ، لبروك البهائم على أرجلها لنحرها.

**(الشّمس تنتقل للأسَد - غربيّاً - تُرُوبِيكال سِيسْتِمْ)
تنتقل بمشيئة الله تَعَالى الشّمس من برج السّرطان لبرج الأسد فى العاشرة و37 دقيقة صباحاً ، وسوف تبقى فيه لتُغادره للعذراء فى الخامسة و44 دقيقة عصر 22 أغسطس ، بتوقيت القاهرة  ، ماذا يعنى هذا ؟

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الغربيّة
(الشمس) ----- فى الأسد.(تنتقل للعذراء فى 22 أغسطس)
(عطارد) ----- فى السّرطان.(ينتقل للأسد فى 5 أغسطس)
(الزّهرة) ----- فى الجَوْزَاء. (تنتقل للسّرطان فى 7 أغسطس)
(القمر) ------ فى الأسد.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)
(المرّيخ) ----- فى الحَمَلْ.(ينتقل للثّور فى 7 يناير 2021)
(زُحل) ------ فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 17 ديسمبر 2020)
(المُشترى) ---- فى الجدى.(ينتقل للدّلو فى 19 ديسمبر 2020)

الشمس/ نحن/ذواتنا فى برج الأسد/الأهميّة القصوى (كل إنسان فى نفسه مَلِكْ/ الأسد) لنسترجع الرغبة فى التفكير بمصلحتنا الخاصة ولحساب أنفسنا ولو لشهر فى السنة ،هذا ممتاز لمن إعتادو أن يكونو شمعة تحترق لتضيئ طريق الآخرين ، شراء ملابس جديدة ، عطور جديدة ، أجهزة جديدة  ، برج الأسد ثابت فى فصل الصيف حيث يزداد شعورنا بالعطش و العطش يُذكّرنا بأنفسنا قبل الآخرين ، حرارة الصيف تدفعنا للتفكير بِغَطْسَة فى البحر وهذا يجرّنا جَرّاً للتفكير فى المصايف و الأجازات والترويح عن النفس والمُتعَة الشخصيّة الحلال ، مُوسم الحصاد الأوفر من مُختلف أنواع الفواكه لنشعر ببعض الدلال والدّلع بتنوّع الفواكه ذات الأسعار المُنخفضة على مدار العام على موائدنا.

صورة قدّمها المُخرج أحمد ضياء الدّين بفيلم ثُمّ تشرق الشمس بالإهتمام بمصلحتك ولوعلى حساب غيرك وجَسّده الجانب السلبى لبرج الأسد/نورالشريف ، وفى المواجهة 180 درجة التضحية بتعليمك ومستقبلك وأحلامك وحبيبتك من أجل شقيقك وجَسّده الجانب السلبى لبُرج الدّلو/رشدى أباظة ، أما بُرج الميزان فى المُنتصف بينهما فينصحك بالإعتدال و التوسّط فلا أنت مُتحفّز للدّعس على غيرك من أجل مصلحتك ، ولا أنت شمعة تحترق من أجل الآخرين ، خير الأمور الوَسَط.

من فضائل حلول الشمس فى بيتها بُرج الأسد ، المَيْل للسّخاء والكرم والإحسان على الفقراء والمُحتاجين بسبب رغبة الأسد فى حماية أفراد أسرته وتوفير الأمان والغذاء لهم ، ثلاثة أبراج لها شهرة فى الإهتمام برعاية الحيوان على التوالى وهى السرطان ، الأسد والعذراء لذا رُبّما وجدنا إهتماماً برعاية الحيوانات الأليفة بجانب رعاية الفقراء ، ورعاية أفراد الأسرة والأصدقاء.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يصادف ذكرى ميلاد أيقونة الغناء العربى الفنانة وردة الجزائريّة وقرينتها الفلكيّة الفنانة عايدة هلال رَحِمَهَمُا الله ،لاتَبْخَل عليهما بالفَاتِحَة ، إحتفالاً بهما فهذه هى..

الأسماء المُسَاويَة للقِيَم الحسابيّة لإسم وردة فتوكى مع التنبيه أنها لاتُعبّر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابيّة رياضيّة لا أكثر.

(أكسير الحَيَاة)،(دماء فى عروق رجل)،(العَيْش معاً)،(أوامرعشتار)،(شمس وَ قمر) ،(حُبّ وإخلاص)،(ثلج على كتفيْهَا)،(تصوّف).

الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم لويس نيقولا نصر والشهرة عايدة هلال مع التنبيه أنها لاتعبر عن صفات تتواجد فيها بالضرورة لكنها نتيجة لعمليات حسابية رياضيّة لا أكثر.
(طاهر ونقى)،(ضوء الزهرة)،(سَلاسَة مثاليّة)،(يمامة تبكى)،(أحلام رقيقة).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: إن أردت أن تُطاع فأمر بما يُستطاع ، مقولة عليك تطبيقها حتى لاتُفاجأ بنفور شديد أو ردّ خشن من الآخرين.

برج الثور: عبّرعن إعتراضك أو وجهة نظرك بوضع النقاط على الحروف بأسلوب حضارى مُهذب ، دون حاجة للصوت المُرتفع ولا للألفاظ الجارحة.

برج الجوزاء: الرغبة فى التسلّط قد تكون سبب نزاع بينك وبين زوجتك أو أحد أفراد عائلتك،إحتفظ بمساحتك ودافع عنها مع إحترامك لمساحات الآخرين.

برج السّرطان: ضع الحدود والمسافات بينك وبين المتطفّلين ، وبالتوازى تقوية العلاقات والصداقات القديمة وتلك التى تعرضت لشروخ الزّمن.

برج الأسد: إبحث عمّا يُميز بصمتك عن بصمات الآخرين وأبدأ فى تسويقها بدلاً عن البكاء على اللبن المسكوب والفرص الضائعة،كلٌ مِنّا عنده شيئٌ ما.

برج العذراء : أفكارك المبتكرة قد تتحقّق إن كانت قابلة للتطبيق وليست خياليّة، لتجد مصدراً لدخل إضافى عن طريق هوايتك بمشيئة الله تَعَالى.

برج الميزان : نشاط مكثف على هاتفك النقّال مع شبكة معارفك فى العمل والعائلة، لا تستهن بمكالمة هاتفية قد تكون سبباً لباب الرزق لك فى مكان جديد.

برج العقرب: المواقف الصعبة دائماً ما يكون لها جانبها المشرق، يكفى أن تعرف الصّديق وقت الضيق ، وألا تكرّر نفس الخطأ.

برج القوس: لا تتمسّك بوجهة نظرك بسبب عجرفة وتهمل وجهة نظر الآخرين المنطقيّة، خاصةً إن تعلّق الأمر بالمال.

برج الجدى: الجهود التى تقوم بها الآن بعملك قد لاتتحصل على نتائجها فوراً لكنها غالباً مُجزية على المدى البعيد، بمشيئة الله تَعَالى.

برج الدّلو: التفكير فى فرز قاعدة بيانات المعارف والأصدقاء لفلترة الجيّد من السّيئ نشاط مفيد ، الإبتعاد عن رفقة السّوء مكسب عظيم فى حدّ ذاته.

برج الحوت: إن كان الحَدَسْ إحساسك الداخلى بشأن شخص أو موضوع مقلقاً لك فعليك البحث عن سبب شكوكك دون لفت الإنتباه ، ونادراً ما يكذب إحساسك.