"كيف تشارك بفعالية فى الشراكات الدولية؟".. ندوة بجامعة حلوان

بوابة الفجر
Advertisements
يعقد مكتب العلاقات الدولية بجامعة حلوان، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة والأستاذة الدكتوره منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أولى فعاليات سلسلة لقاءات Internationalization Street والتى تعقد أونلاين بعنوان" How to Become Actively Engaged in Partnerships & Networks" " كيف تشارك بفعالية فى الشراكات والشبكات والاتحادات الدولية ". 

وتأتى تلك الفعالية فى إطار حرص الجامعة على تشجيع مشاركة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة فى الشراكات والاتفاقيات الدولية، بهدف تفعيل اتفاقيات التعاون الدولى مع الشركاء الدوليين، حيث تبدأ فعاليات اللقاء بافتتاح الأستاذة الدكتورة منى فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة لموضوع الندوة وإلقاء الضوء على أهمية اتفاقيات التعاون الدولى، وذلك بحضور ممثل عن الإدارة العامة للعلاقات الثقافية لمناقشة الإجراءات الإدارية الخاصة بمذكرات التفاهم.

وأشارت ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية إلى أن الندوة سوف تتضمن إلقاء الضوء على أهمية المشاركة فى شراكات دولية وآليات تفعيل اتفاقيات التعاون مع الشركاء الدوليين، بالإضافة إلى العائد من عضوية جامعة حلوان فى الشراكات والشبكات والاتحادات الدولية وكيفية الاستفادة من أنشطة تلك الشبكات، بالإضافة إلى الإجابة عن كافة التساؤلات الخاصة بموضوع اللقاء من خلال قسم الشراكات والشبكات والاتحادات الدولية بالمكتب بالتعاون مع الإدارة العامة للعلاقات الثقافية.

تعقد فعاليات الندوة يوم الأربعاء الموافق ٢٢ يوليه ٢٠٢٠ فى تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا، من خلال تطبيق زووم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأحد، عن خروج 512 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 28380 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 603 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 51 حالة جديدة.

وقال مستشار الوزير إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مستشار أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 87775 حالة من ضمنهم 28380 حالة تم شفاؤها، و4302 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.