مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان ينظم دورة الإتيكيت والبروتوكول

بوابة الفجر
Advertisements
نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان، دورة أون لاين عن الإتيكيت والبروتوكول حاضر فيها الدكتورة رؤيات أحمد الخطيب مدرس تكنولوجيا التعليم والتربية المتحفية والمستشار الفنى للمتحف الزراعي ومستشار التنمية البشرية.

وهدفت الدورة إلى تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالقطاع الإداري في جوانب مهارات الاتصال مع الطلاب والقيادات والمرئوسين واشتمل التدريب علي أساليب التعارف وتقديم السيره الذاتية والكروت الشخصية وطريقة التحية والسلام والجلوس في المؤسسات التعليمية. 

والتعريف بكيفية اختيار الملابس المناسبة لكل موقف سواء المحاضرات والمؤتمرات واجتماعات مجالس الأقسام والحفلات الطلابية.

كما ألقت الضوء على قواعد تناول الطعام والمشروبات بالإضافة إلى بروتوكول تقديم الهدايا، وأساليب اختيارها والمناسبات الرسمية.

ومن ناحية أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس السبت، عن خروج 566 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 27868 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 698 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وقال مستشار الوزير إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 87172 حالة من ضمنهم 27868 حالة تم شفاؤها، و4251 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا