الإطلاق التجريبي قريبًا.. قطار التأمين الصحي الشامل يصل إلى الأقصر

الأقصر
الأقصر
تسببت أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، في تأجيل الإطلاق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في الأقصر، لكن تواصل المحافظة الاستعدادات، لتدخل المنظومة ب 65 منشأة طبية من ضمنها وحدات طب أسرة ومراكز ومستشفيات، الأسبوع المقبل.

الإطلاق التجريبي في الأقصر 

كشف الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن نجاح منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، وجاهزة للانتقال إلى المحافظات الأخرى، متابعًا "نقدر نقول بشكل واضح إننا قادرين على  الإطلاق التجريبي للمنظومة في الأقصر وسيتم ذلك في الأسبوع الثالث من الشهر الجاري".       

وبسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تم تأجيل الإطلاق التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل في الأقصر، الذي كان مقررًا في مارس الماضي، لكن عادت الاستعدادات وأعمال التطوير داخل المستشفيات والوحدات الصحية.

وتدخل الأقصر منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بـ65 منشأة طبية من ضمنها وحدات طب أسرة ومراكز ومستشفيات.

نجاح التأمين الصحي في بورسعيد

نجحت منظومة التأمين الصحي الشامل، في تقديم الرعاية الصحية لكافة المواطنين في بورسعيد، حيث يتمتعون بالتغطية الصحية الكاملة والشاملة، مع توافر الخدمة بعدالة ومساواة وبنفس مستوى الجودة للجميع.  

وكانت انطلقت منظومة التأمين الصحى الشامل الجديدة، في محافظة بورسعيد يوليو الماضي في 26 وحدة صحية و7 مستشفيات، ليحصل 920 ألف مواطن على الخدمة بعد سداد الاشتراكات، كما تتحمل الدولة كامل الاشتراكات والمساهمات عن المواطنين غير القادرين .

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، إطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل بمصر، رسميا، في نوفمبر الماضي، معلنا إيمان الدولة المصرية بحق كل مواطن في الرعاية الصحية المتكاملة وفقا لأعلى معايير الجودة، وتحقيقا لحلم طال انتظاره، ومن أجل مستقبل يستحقه أبناء هذا الوطن العظيم.

وتعتبر منظومة التأمين الصحي الشامل، حزمة متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية، تستهدف خفض معدلات الفقر والمرض، وتركز على توفير الحماية الطبية الكاملة للأسرة بالكامل، مقابل تسديد الاشتراكات للأسر القادرة، أما الأسرة غير القادرة فتتحمل الموازنة العامة العبء المالي للتغطية الصحية نيابة عن تلك الأسر.

وطالبت منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، المنتفعين بالخدمات بمحافظة بورسعيد بالحرص على تقييم الخدمات التى حصلوا عليها بعد انتهائهم من خلال أجهزة Feed Back Machine والتي يتم توفيرها لأول مرة داخل المستشفيات لتقسيم الأداء والتعرف على السلبيات والتحديات وتجاوزها.
 
تسجيل المواطنين في الإسماعيلية

وفتحت مديرية الشئون الصحية بمحافظة الإسماعيلية، في سبتمبر الماضي، باب التسجيل أمام المواطنين للاشتراك بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، والاستفادة مما يقدمه من خدمات طبية لكافة أفراد المجتمع بشتى فئاته.

وانطلقت منظومة التأمين الصحي الشامل، في محافظة الإسماعيلية، بدءً من أول أكتوبر، كمرحلة تجريبية، وتضم المحافظة 67 وحدة صحية و7 مستشفيات ستعمل في منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، مطلع العام المقبل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا