بتكلفة 50 مليون.. تنفيذ محور مروري جديد في طلخا بالدقهلية

اللقاء
اللقاء
تشهد محافظة الدقهلية، تنفيذ محور مروري شرقي جديد لمدينة طلخا بتكلفة 50 مليون جنيه، في الدقهلية.

ومن ناحيته، كلف الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، السكرتير العام، برئاسة الاجتماع التنسيقي لمتابعة التنفيذ للمحور المروري الشرقي الجديد لمدينة طلخا بتكلفة 50 مليون جنيه.

ويأتي تنفيذ المحور المروري الجديد في إطار اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشبكات الطرق والكباري على مستوى الجمهورية باعتبارها عصب التنمية بالمحافظات.

وترأس الاجتماع، اللواء عبد القادر النوري، وكيل الوزارة السكرتير العام للمحافظة، للتنسيق ومتابعة التنفيذ للمحور المروري الشرقي الجديد لمدينه طلخا "طريق السماد" والذي يستهدف ربط المدينة بمحور كباري طلخا على النيل بما يساهم في تخفيف التكدس المرورى داخل محور صلاح سالم والكوبري المعدني بالمدينة.

وتبلغ تكلفة إنشاء المحور المروري الجديد 50 مليون جنية وتقوم بتنفيذه، الهيئة العامه للطرق والكبارى، ويكون طريقا مزدوجا يمتد من شارع كامل ليله بطلخا حتى كوبرى شرنقاش بجسر النيل، ويربط المنصورة بطلخا وطريق شربين ورافد جمصة.

تطورات أزمة كورونا 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، خروج 543 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 24419 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 912 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 89 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 82070 حالة من ضمنهم 24419 حالة تم شفاؤها، و3858 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا