6 معلومات عن اختبارات القبول بمدرسة الضبعة النووية

مدرسة الضبعة
مدرسة الضبعة
بالتزامن مع إقبال الطلاب، على التقديم للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم في الفترة من 9 يوليو حتى الأحد 19 يوليو الجاري، فهناك بعض الشروط والاختبارات المقررة للقبول على المتقدمين معرفتها.

وترصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن اختبارات القبول بمدرسة الضبعة النووية.

1. لا بد من عقد اختبار القبول بمدرسة الطاقة النووية السلمية يومي 26 و27 يوليو 2020.

2. يعقد اختبار القبول إلكترونيًا عبر اللجان الإلكترونية المخصصة.

3. وتظهر النتيجة للطلاب عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

4. يعقد الاختبار من دور واحد فقط، ولا يسمح للطلاب المتخلفين عن مواعيد هذه الاختبارات المقررة الالتحاق بالمدرسة.

5. وفيما يخص التظلمات، يحق للطالب تقديم التظلم خلال مدة أقصاها 10 أيام من تاريخ إعلان النتائج.

6. يقدم التظلم إلى مكتب خدمة المواطنين بالوزارة، حيث يختص قطاع التعليم الفني بفحص التظلمات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من الطلاب للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، بمدينة الضبعة، في محافظة مطروح، للعام الدراسي 20202021، من جميع محافظات جمهورية مصر العربية، ابتداء من الخميس 9 يوليو ويستمر حتى الأحد الموافق 19 يوليو 2020.

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، التقديم الإلكتروني على الرابط: http:npds.emis.gov.eg، حيث يقوم الطالب بإنهاء إجراءات التقدم الإلكتروني وطباعة استمارة التقدم.

وحددت الوزارة، المستندات المطلوبة، للالتحاق بمدرسة الضبعة النووية السلمية، وهي، لصق عدد 2 صورة شخصية حديثة للطالب على استمارة التقدم، صورة من الشهادة الإعدادية أو بيان نجاح معتمد، صورة طبق الأصل من شهادة الميلاد.

وكذلك لا بد من توافر إيصال مقابل أداء خدمة قيمته 100 جنيه فقط لا غير، ثم التقدم لأداء الامتحان للالتحاق بالمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية، على حساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بالبريد المصري باسم صندوق دعم وتمويل المشروعات.

وتسلم أوراق التقديم بالمديريات التعليمية "التعليم الفني" بعد اعتمادها من الإدارات التعليمية، مع إيصالات سداد مقابل أداء خدمة وإرفاقها ضمن أوراق التقديم المطلوبة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا