أعمال شغب واحتجاجات ضد سياسة حكومة نتنياهو بإسرائيل

إسرائيل
إسرائيل

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، نحو 20 شخصا على خلفية أعمال شغب رافقت مظاهرات نظمت في مدينة تل أبيب احتجاجا على طريقة تعامل الحكومة مع العواقب الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا.

 

واندلعت "صدامات عنيفة" ليلة أمس السبت على اليوم الأحد في ميدان رابين بتل أبيب، بين الشرطة وبعض المتظاهرين المشاركين في الحملة الاحتجاجية للمستقلين وأصحاب المحال التجارية، وفقًا لهيئة البث الإسرائيلي الرسمية "مكان".

 

وكشفت الشرطة الإسرائيلية، أن "مجموعة من المشاغبين سدوا جادة روتشيلد، وقام بعضهم بشتم أفراد الشرطة ورشقهم بالزجاجات ورش غاز الفلفل عليهم وإشعال النار في حاويات قمامة وإطلاق تصريحات مناوئة للحكومة".

 

وكان منظمو الحملة الاحتجاجية في تل أبيب، أكدوا أن نحو عشرة آلاف شخص شاركوا فيها، تعبيرا عن غضبهم من "الرد غير الكفء" من قبل حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على الأضرار الاقتصادية التي لحقت بهم خلال فترة الجائحة.

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن تسجيل 1650 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد - 19" خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 34825.

وأضافت الوزارة أنها رصدت 4 وفيات جديدة جراء الفيروس، وبلغت حصيلة ضحايا الجائحة في إسرائيل بالتالي 348 شخصا، بينما بلغ عدد المتعافين 18452.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا