وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل مبادرة "تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي"

وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
Advertisements
كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، عن تفاصيل مبادرة "تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي"، موضحة أن هذه المبادرة تنعكس بشكل مباشر على المواطن المصري وزيادة قدرته الشرائية، حيث كلما كان المواطن كان قادرا على الشراءا افأنه سينعكس على زيادة الناتج القومي المصري.

وأشارت خلال كلمته في افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع الأسمرات بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، إلى أن المبادرة هدفها توفير حجم كبير من السلع التي أثبتت الدراسات أن المواطن المصري يقبل على شراؤها، حيث سيتم توفير السلع بأسعار مخفضة خلال وقت المبادرة.

وأوضحت أن المبادرة تضم كل السلع المعمرة وغير المعمرة، كالأجهزة المنزلية، والأثات، ومنتجات الجلود، والملابس الجاهزة، منوهة بأن هناك عدد كبير من المنتجين والمصنعين يساهمون في هذه المبادرة ويلتزمون أنهم يقدمون خصم بقيمة 20% في المتوسط خلال فترة المبادرة.

وأضافت أن الدولة المصرية ممثلة في الخزانة العامة تقدم 10% خصم إضافي على السلع، منوهة بأن حاملي البطاقات التموينية وعددهم 64 مليون مواطن، موضحة أن المبادرة تضم سلع بحجم 100 مليار جنيه.

وتابعت أنه تم تجهيز الموقع الإليكتروني للمبادرة، وسيكون متوفر عليه السلع، وكذلك كل المنتجين والمصنعين الذين تم الاتفاق معهم للمشاركة في المبادرة، وسيكون هناك متابعة من جهاز حماية المستهلك، مع تقييم مستمر للمبادرة.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم عددا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الاسمرات وهي "الأسمرات ٣" والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

ويضم مشروع «الأسمرات 3» 7440 وحدة سكنية في 124 عمارة تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة وتحتوي كل عمارة على 60 وحدة و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام، بجانب تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

وكان الرئيس السيسى قد تفقد فى يونيو الماضى 2020 مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا