الطالع الفلكي الأحد 12/7/2020..شَهَامَة صَدِيق!

بوابة الفجر
*القمر فى الرّبع الثّالث ، ويدخل الرّبع الرّابع فى الواحدة و 29 دقيقة بعد مُنتصف الليلة/فجر غدٍ الإثنين بتوقيت القاهرة ، القمر فى الحَمَلْ.
**فلكياً/هندياً: القمر فى الحُوت.
 
**غربيّاً: "الشّمس" فى برج السّرطان من 21 يُونيو - 22 يوليو.
**هنديّاً: "الشّمس" فى برج الجَوْزَاء من  15 يونيو - 16 يوليو.
**عَرَبِيّاً: "الشمس" فى الهَقْعَة من 3 يوليو - 15 يوليو.

اليوم 5 أبيب قبطى ، 12 تَمُّوز رُومى ، 21 ذو القعدة ، ميمُون للغاية ،يوم مُناسب للتداوى فى ثقافة قدماء المصريين.

 قال الحكيم المصرى: (بؤلّك مرات أخويا)-عاندى(يعنى مُصمّم؟)-عاندى (راكب ديماغاك؟) -عاندى(خُد دى من عندى)-ياحلاوة.(مظهر أبو النّجا من فيلم غريب ولدعجيب-1983)

*القمر فى الحَمَلْ "غربيّاً"
مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست  بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة "مُخيّرين" وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

*القمر فى الرّبع الرّابِع..
الفصل الأخير من الشهر العربى القمرى، وقت تقفيل الحسابات ومُتابعة إنهاء آخر العمليّات والأعمال التى قمت بها، خلال الربع الأخير من الشهر القمرى عليك أن تكون قد تعلمت الدرس المُستفاد من التجارب التى مررت بها طوال الشهر، بإمكانك توظيف طاقة القمر الآخذ فى الإحتراق والمُناسبة للهدم فى إنهاء علاقات أزعجتك طوال الشهر، إنهاء عادة سيئة كالتدخين،إغلاق باب منزلك للتفرغ للتنسّك والعبادة خاصّةً أن القمر فى المحاق يتسبب فى شعورعام بالإحباط ، بالإمكان البدء ببعض التصورات لخطط الشهر القمرى الجديد التى قد ترغب فى تنفيذها بعد تخلصك من متاعب هذا الشهر ، تنظيف المنزل من الأغراض المعطوبة التى لم تعد نافعة وتشكّل عبئاً على المكان، التخلى عن هدف أو علاقة قمت مراراً وتكراراً بمحاولات كثيرة لإعادة الحياة لها دون جدوى، تقفيل أو تشميع الإتفاقات السابقة والعمل على إضفاء اللمسات الأخيرة عليها، والإستعداد للتخطيط للدورة القمريّة الجديدة مع ولادة القمر الجديد بمشيئة الله تَعَالى ،عليك أن تكون مُستعداً للإنفصال عن الماضى لتُفسح مكاناً ومجالا نظيفاً للخطط الوليدة الجديدة الخاصة بالقمرالجديد ، الآن مرحلة الإنغماس فى التنسّك والتفكير فى دروس الشهر المُنْصَرِم والإستفادة من الأخطاء لتفادى عدم تكرارها فى الشهر الجديد.

*اليوم بمشيئة الله تَعَالى
يُوافق ذكرى ميلاد الفنان مظهر أبو النّجا رَحِمَه الله ، إحتفالاً بذكراه فهذه هى الأسماء المُساوية للقِيَم الحسابيّة لإسم مظهر أبو النّجا مع التنبيه أنها لاتعبّرعن صفات تتواجد فيه بالضرورة لكنها نتيجة لعمليّات حسابيّة رياضيّة لا أكثر، لاتبخل عليه بالفَاتِحَة.

 (الوفاء بالوعود)،(حُوريّة صغيرة)،(أستاذ فى الشطرنج)،(صقر بطل)،(والت ديزنى)،(مُقابلات ناجحة)،(صديق مُسانِد/يتّصف بالشّهامة).

*إلى الطّوالع اليوميّة..

برج الحمل: تناول الشاى الأخضر والخبز بالرّدَة ،تخفيض الدهون والسكريات ، إيقاف التدخين والسّهَر، أنشطة لاسترجاع نضارتك إن شعرت بتقدّم العمر.

برج الثور: الكلمة الحلوة لن تُكلفك الكثير، ، لكنّها كافية لفتح أكثر القلوب عناداً وتحويل الخصوم لأصدقاء بمشيئة الله تَعَالى. 
      
برج الجوزاء: الإحتمالات لمقابلتك مُحتالين بياعين كلام واردة ،ليس كل مايلمع ذهباً ، هذا ينسحب على المساحيق الجميلة من الخارج فقط أو البدل اللامعة.

برج السّرطان: الكتمان صفة ليست مذمومة خاصةً إن كانت لتفادى الأذى أو إبعاد الضرر والمنافسين، هذا يعنى التكتم على مشاريعك الخاصة.

برج الأسد: لاتفوّض الآخرين لأداء عملك الذى تبرع فيه فلن يقومو بأدائه كما ينبغى ، ماحكّ جلدك مثل ظفرك.

برج العذراء : التقدّم البطئ لكن بثبات وإتزان أفضل من التقدّم بسرعة ثم الإنهيار المفاجئ ، أنجز القليل ، لكن أنجزه بإتقان.

برج الميزان : الحَدَسْ أوالشّعور بالقلق من شخص أو مشروع دون سبب واضح يجعل من الضرورى التوقف عن الإستمرار فيه حتى إشعارٍ آخر، أوالتخلى عنه.

برج العقرب: حاول تسوية نزاعاتك القضائيّة إن وُجِدَت بصورة ودّيّة ، شراء غرض للديكور أو تزيين المنزل وراد لكن تفاوض على السعر بشجاعة.

برج القوس: فكر قبل أن تتكلم ، وفكر مرتين قبل أن تتصرف ، وفكر ثلاث مرات قبل أن تحكم على الآخرين بوجود معلومات منقوصة أو مغلوطة.

برج الجدى: تركيزك على جودة العمل بإتقان الكيْف وليس الكمّ أفضل طريقة للتحصّل على مكاسبك فى العمل ، لهذا يُعطون ثمناً باهظاً لسُمعة المحل.

برج الدّلو: ما يعتبره الآخرون مشاكل ومطبات تعتبره فطورك اليومى فهو بمثابة تراكم لخبراتك ، هكذا ينظر لك بقيّة الأبراج ، حاذق ومُتمكّن.

برج الحوت: إسترجاع الخبرات السابقة بسرعة خاطفة وتذكر الدروس المستفادة من الماضى مفيد عند وجود مشكلة تُعرَض عليك ، لاتقع فى الخطأ مرتين.