الإسكان الاجتماعي: أسعار الوحدات السكنية الجديدة تبدأ من 360 ألف جنيه

ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
كشفت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، تفاصيل طرح وحدات للحجز لمتوسطي الدخل بالمدن الجديدة بالتقسيط على 20 عاما في المدن الجديدة.

وأشارت "عبدالحميد"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، إلى أن هذه الوحدات تأتي ضمن مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري، موضحة أن الوحدات المطروحة جاهزة وموزعة على 13 مدينة جديدة.

وأضافت أن أسعار الوحدات السكنية تبدأ من 360 ألف وتصل حتى مليون و600 ألف جنيه، والمساحات تتراوح ما بين 100 إلى 150 مترا، لافتة إلى أن العميل سيسدد 20%، وباقي الثمن بالتقسيط على 20 عاما، وبفائدة 8% متناقصة، منوهة بأن الإختيار سيكون بالأولوية في الحجز، وسيكون هناك مزيد من الطرح الفترة المقبلة.

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنَّه تمّ طرح أول إعلانات بيع الوحدات السكنية، بالتعاون بين صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، للمواطنين من متوسطي الدخل، وذلك بعدد من المدن الجديدة بمساحات تتراوح بين 100م2 و150م2 كاملة التشطيب، وبأسعار تبدأ من 364 ألف جنيه.

ولفتت إلى أنه سيتم فتح باب سداد مقدمات جدية الحجز المطلوبة للمشروعات الثلاثة، وإتاحة الاطلاع على كراسة الشروط المُرفقة بالموقع الالكتروني، إضافة إلى تسجيل البيانات الخاصة بصاحب الطلب وتقديم طلب حجز الوحدة السكنية لمدة شهر بداية من يوم الأحد الموافق 1972020 حتى الخميس الموافق 2082020، حيث سيتم التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق cservices.shmff.gov.eg، وذلك وفقًا للخطوات التالية:

- الدخول على الموقع الإلكتروني للصندوق لإنشاء الحساب.

- ينشئ مقدم الطلب حساب خاص به بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار.

- ملء استمارة التسجيل ببياناته الأساسية.

- بعد إنشاء الحساب ستصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي سجله على الموقع (يجب التأكد من صحة رقم الهاتف المُسجل بالموقع الإلكتروني نظرًا لورود عدد من المُراسلات عليه خلال مراحل العمل المُختلفة على الطلب).

- تتضمن الرسالة رقمًا كوديًا يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

- يقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية، حيث يبدأ بملء البيانات الخاصة به من بيانات شخصية وعمل وسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوجالزوجة (إن وجدت).

- يقوم مقدم الطلب بإرفاق المستندات المطلوبة والمُوضحة بكراسة الشروط في ملف واحد بصيغة (PDF).

- بعد الانتهاء من رفع جميع المستندات يتم نقل مقدم الطلب إلى صفحته الشخصية مع إظهار رسالة "تم إرسال طلبكم بنجاح"، على أن يتم تقديم أصل المستندات إلى جهة التمويل بعد تحويل ملف مقدم الطلب إليها.

أما عن مبالغ مقدم جدية الحجز، أشارت الرئيس التنفيذي لصندوق الاسكان الاجتماعي إلى أنَّها تبلغ 40 ألف جنيه بالنسبة لوحدات سكن مصر، و60 ألف جنيه لوحدات دار مصر، و80 ألف جنيه لوحدات جنة، هذا بخلاف مبلغ 500 جنيه كمصاريف للتسجيل (لا تُرد ولا تُسترد)، على أن يتمّ سداد المبالغ دفعة واحدة غير مجزأة، ويتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي – إن وجدت –وذلك بإحدى وسائل السداد التالية:

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا