مدير مستشفى عزل يزف بشرى سارة للمصريين

طبيب
طبيب
أعرب الدكتور أحمد خليل، مدير مستشفى العزل الصحي بالمدينة الشبابية بالطود، عن سعادته لشفاء آخر حالات مصابة بالفيروس في المستشفى، متوجها بالتحية إلى المواطنين لالتزامهم بالاجراءات الاحترازية والتي ساهمت في التصدي للوباء.

وأشار خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر 2"، اليوم السبت، إلى أن فيروس كورونا في مرحلة الإنحسار، لافتا إلى أن مصر تخطت مرحلة الذروة، حيث هناك مستشفيات كانت مخصصة لعزل حالات كورونا عادت لممارسة مهامها الطبيعية في استقبال الحالات العادية.

وتوقع أن تسجل مصر صفر حالات في غضون شهر، موضحا أنهم استقبلوا خلال فترة عملهم والتي بدأت في شهر إبريل الماضي نحو 316 حالة في نزل الشباب بالطود، مؤكدا أن أعراض الإصابة الآن لم تعد بنفس حدة الأعراض في بداية ظهور الجائحة، وأعداد الوفيات انخفضت عن السابق.

تعافي 521 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 521 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 23274 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 981 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 85 حالة جديدة.

وقال: إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 80235 حالة من ضمنهم 23274 حالة تم شفاؤها، و 3702 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا