نتنياهو يعقد اجتماع لبحث إغلاق القدس وعدة مدن

بوابة الفجر
Advertisements

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن نتنياهو  قد دعا وزراء حكومته للاجتماع الليلة لدراسة إغلاق عدة مدن بينها القدس إثر زيادة جديدة في إصابات كورونا.

 

وتأتي هذه الدعوة، عقب إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية أن إجمالي عدد الإصابات بكورونا، التي تم تسجيلها في إسرائيل منذ بداية الجائحة بلغ حتى الآن 32714، بما فيها 14104 حالات نشطة و343 حالة وفاة.

 

وحسب بيانات وزارة الصحة، ارتفعت حصيلة الإصابات بكورونا في إسرائيل خلال آخر 24 ساعة، بواقع 1528 حالة جديدة (فيما تحدث مركز المعلومات والعلم الوطني لمكافحة كورونا عن 1319 إصابة)، ما يمثل أكبر ارتفاع يومي منذ بداية الجائحة.

 

وشهد عدد المرضى في حالة خطرة في إسرائيل منذ أمس، قفزة حادة من 86 إلى 107 أشخاص، 36 منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الإسرائيلية، أن الوزير بيني غانتس دخل اليوم الأربعاء الحجر الصحي، بعد الكشف عن مخالطته لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد.

 

وأكدت وزارة الدفاع أن غانتس الذي يترأس تحالف "أزرق-أبيض" سيبقى قيد الحجر حتى صدور نتائج فحصه والتحقيق الوبائي.

 

هذا ويواجه العالم منذ شهر يناير الماضي، أزمة متدهورة ناتجة عن تفشي فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره منذ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

 

وعلى مستوى العالم، تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي لـ 12,026 مليون إصابة، بينهم أكثر من 548 ألف حالة وفاة، وأكثر من 6,953 مليون حالة شفاء.

 

وعُطلت الدراسة في عدد من الدول حول العالم، إلى جانب إلغاء العديد من الفعاليات والأحداث العامة وعزل مئات ملايين المواطنين وفرض قيود كلية على حركة المواطنين، كما أوقفت عدة دول الرحلات الجوية والبرية بين بعضها البعض خشية استمرار انتشار الفيروس.

 

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من أن انتشار فيروس كورونا "يتسارع" ولكن تغيير مساره لا يزال ممكنا، داعية الدول إلى الانتقال إلى مرحلة "الهجوم" عبر فحص كل المشتبه بإصابتهم ووضع من خالطوهم في الحجر.

 

ويذكر أن الصحة العالمية، صنفت فيروس كورونا بـ"وباء عالمياً"، في يوم 11 مارس الماضي، مؤكدة على أن أعداد المصابين تتزايد بسرعة كبيرة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا