آخرهن ياسمين غيث.. مشاهير يروون حكايتهن مع التحرش

بوابة الفجر
Advertisements
تجرأ عدد من المشاهير على رواية حكايتهن مع التحرش سواء كان اللفظي أو الجسدي، ليطلعوا الرأي العام على طبيعة التجارب التي وقعن فيها خلال الفترات الأخيرة، ويشجعن الفتيات على الإبلاغ عن المتحرشين.


جاءت تلك التحركات بعد أن سطع على الساحة قضية أحمد بسام زكي خريج الجامعة الأمريكية الذي تحرش بعدد كبير من الفتيات، فروى المشاهير حكايتهن مع التحرش لتشجيع الفتيات على تقديم بلاغات ضد هذا الشاب.

تحرش من مدرس ثانوي

آخر هؤلاء كانت الفنانة ياسمين غيث، التي أكدت تعرضها للتحرش من مدرس عندما كانت بالصف الثاني الثانوي، متابعة أن المدرس الذي تحرش بها كان يقوم بتدريس مادة الكيمياء لها ولزميلاتها، ما دفعها لكره المادة ومغادرة المدرسة، منوهة إلى أنه كان يفعل ذلك مع أية فتاة، ولم تكن أية منهن تتخذ ردّ فعل بسبب منصبه الذي كان يتواجد به في المدرسة، إضافة لتدريسه المادة.

وعن تفاصيل الواقعة، قالت الفنانة: "عند التعرض للتحرش يلمسني بشكل واضح ولكن لم أصمت وقدمت شكوى فيه لمدير المدرسة ولم يتخذ أي إجراء ضد المدرس، وده خلاه يتعمد رسوبي في المادة وكانت الفتاة التي تصمت على التحرش تنال درجات أعلى".

تحرش في الوسط الفني 

وعلى نفس الوتيرة، كشفت الفنانة الشابة مايان السيد إنها تعرضت للتحرش من قبل زملاء لها، متابعة: "مرة زميل ليا حاول إن هو يتحرش بيا، وكان صديق قريب، والحمد لله قدرت أمنعه، بعدها بسنتين زميل ليا في الشغل ممثل، حاول بردوا أنه يتحرش بيا، وأنا كنت غضبانة جدا، وماكنتش عارفة أقول إيه، بس أنا سكت".

تحرش على السوشيال ميديا

وقبل هؤلاء كشفت الفنانة رانيا يوسف إنها تتعرض للتحرش بشكل مستمر طيلة حياتها، متابعة: "أنا أواجه التحرش اللفظى يوميا عبر منصات حساباتى الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بى الذى تأتى عليه عدد كبير من الرسائل التحرش اللفظى".


طبيب يتحرش بفنانة

الفنانة سلمى أبو ضيف كشفت هي الأخرى عن تجربة مؤلمة وقعت فيها عندما كانت سنها صغير، حيث قالت إنها مرت بتجربة التحرش في سن صغيرة، حيث كانت تعالج عند طبيب استغل مهنته في أغراض أخرى، وكان يستغل الموقف في التحرش بها بشكل غير مريح، وهو الأمر الذي دفعها إلى الحديث مع والدتها التي قررت عدم الذهاب له مرة أخرى.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا