شنط وألعاب.. أهالي كفر الشيخ يدعمون مصابي كورونا (صور)

بوابة الفجر
قام عدد من أهالي مركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، بإعداد شنط أطلقوا عليها اسم "أخونا المصاب" لتوزيعها علي كافة مصابي كورونا الموجودين داخل قسم العزل بمستشفي قلين المركزي، وذلك بمساعدة وإشراف الدكتور خليل منصور مدير المستشفى.

وأكد إبراهيم عامر، موظف بإدارة قلين الصحية بكفر الشيخ وأحد الأشخاص الذين يجمعون التبرعات لصالح مرضي كورونا، أنهم اتفقوا مع المتبرعين على تجهيز شنطة لكل مصاب كورونا أطلقوا عليها شنطة "أخونا المصاب" تحتوي على "كمامات طبية وجوانتيات وملاعق بلاستيك وأكواب بلاستيك وليمون فريش وحبة البركة وينسون"، ويتم توزيعها علي كافة المرضى الخميس من كل أسبوع.

وأضاف إبراهيم عامر، أنه أيضا قد تم تزويد مستشفي قلين المركزي وخاصة قسم العزل بعشرات من كراتين المياه المعدنية والعصائر وكافة الأجهزة الطبية الذين يحتاجون إليها كالضغط والسكر وغيرهم، فضلا عن توفير أكفان مجانية لمن يتوفي بسبب الفيروس من المرضي وتوفير مغسل ومغسلة مجانا، لرفع المعاناة عن كاهل الأهالي في حالة حدوث وفاة، فضلا عن متابعة حالات العزل المنزلي المصابة بفيروس كورونا المستجد، وتوفير كل الاحتياجات اللازمة لهم وخاصة ذو الحالة الصحية الصعبة.

وتوجه إبراهيم عامر، بالشكر للطاقم الطبى من أطباء وتمريض الموجودين بمستشفيات العزل بسخا وبلطيم، الذين قد قاموا بتسهيل كافة الإجراءات لدخول التبرعات للمرضى.

وأكد إبراهيم عامر، أنه قد فوجئ بطفلة تأتي له بألعابها المتمثلة في الدباديب والعرائس والبلالين، لكي يذهب بها ضمن التبرعات التي يجمعها لصالح مرضى كورونا وخاصة الأطفال منهم، كما جاء معها طفل بمبلغ 5 جنيهات لصالح الأطفال مرضى كورونا أيضا.

وأضاف إبراهيم عامر، أنه برفقة عدد من الإداريين التابعين لإدارة قلين الصحة، ومعهم الدكتورة عبير العقدة، مديرة الإدارة الصحية، قد قرروا إطلاق حملة مكبرة لمساعدة مرضى فيروس كورونا داخل مستشفيات العزل فقاموا بتوفير مايقرب من 400 كرتونة مياه وعصائر وعدد كبير من عبوات عسل النحل، وكذلك أجهزة لقياس الضغط والسكر وأجهزة بخار أكسجين.

وأوضح أن كثير من الأهالي قد أبدوا مشاركة واسعة في التبرع لصالح مرضى كورونا، من باب الإحساس بالمسئولية المجتمعية، وأيضا كنموذج للوقوف بجانب المرضى في محنتهم وتوضيح أن الإصابة بالفيروس ليس عيبا ولا عارا وأنه كمرض شأنه كباقي الأمراض.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا