صحة الدقهلية تبدأ سحب مسحات عشوائية لفيروس سي (صور)

بوابة الفجر
أعلن الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية، عن التمهيد للإعلان عن خلو مصر من فيرس سي، وبعد مرور أكثر من عام على حملة الرئيس للقضاء على فيرس سي بشن حملات تقوم بعمل مسحات عشوائية للمواطنين.

وأوضح وكيل وزاره الصحة، أن المسحات تتم بجميع مقار الخدمة الطبية، سواء الوحدات أو مراكز طب الأسرة أو مقرات العلاج بالمستشفيات.

وأشار وكيل وزاره الصحة، إلى أن عمل المسحات سيستمر لمدة أسبوع على المترددين العاديين على هذه الأماكن.

الجدير بالذكر أن صحة الدقهلية كانت قد انتهت من عمل المسح للمستهدفين من أبناء الدقهلية فى شهور مارس وابريل ومايو من العام الماضي ل 4،2 مليون مواطن ومواطنه وحققت المركز الأول على مستوى الجمهورية فى تحقيق النسبة المستهدفة.

انخفاض في إصابات كورونا 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الأحد، عن خروج 623 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 20726 حالة حتى اليوم.

وأوضح بيان الوزارة، أنه تم تسجيل 1218 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 63 حالة جديدة.

وقال " إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر " أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 75253 حالة من ضمنهم 20726 حالة تم شفاؤها، و3343 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر". 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا