وفاة ثاني شهداء إسعاف الدقهلية متأثرا بكورونا

بوابة الفجر
أعلنت اللجنة النقابية للعاملين بإسعاف الدقهلية عن وفاة ثاني سائق إسعاف متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وهو ثاني شهداء إسعاف الدقهلية.

وكشفت اللجنه عن أن الحالة الثانية للشهيد السائق وليد عبد الباسط بوحدة ميت غمر والمقيم بمركز أجا.

وأوضح أحد العاملين بالإسعاف، أن أعراض الإصابة ظهرت عليه ولكن حالته الصحية تدهورت وتوفي صباح اليوم.

وكانت اعلنت اللجنة النقابية للعاملين بإسعاف الدقهلية، اليوم عن وفاة أحمد مجدي السائق بإسعاف ميت غمر، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، نتيجة إصابته بالفيروس، بعد نحو أسبوع من وجوده في عزل تمي الأمديد.

وأكدت اللجنه النقابيه أن السائق هو أول شهداء إسعاف الدقهلية بسبب فيروس كورونا.

وأشار زملاؤه إلى أنه أصيب بالفيروس أثناء التعامل مع إحدى الحالات المصابة، وأن أعراض الإصابة ظهرت عليه من حوالي أسبوع وتم نقله لمستشفى الحجر الصحي بتمي الأمديد، إلا أن حالته ساءت وتوفى صباح اليوم.

وعلي صعيد آخر، قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية عزل رئيس الوحدة المحلية بديمشلت بعد نشره تحذير عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا على غير الحقيقة ودون تحري الدقة. 

واعتمد الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية نماذج تصميمات الميادين المقترحة فى خمسة مدن في اطار مبادرة محافظ الدقهلية "ميدان جديد في كل مدينة".

وشملت المبادرة مدن طلخا وميت سلسيل ونبروه والمطرية والمنزلة كمرحله ثانية من المبادرة المشار اليها.

واكد محافظ الدقهلية، أن هذه المبادرة تستهدف إعادة المظهر الحضاري للمراكز والمدن ورسم صورة حضارية تليق بعراقة واصاله محافظة الدقهلية ومواطنيها فى الماضى والحاضر والاعداد لمستقبل مشرق.

وقال محافظ الدقهلية أنه تم تكليف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعرض تقرير للاماكن المقترحة لانشاء ميدان جديد فيها وعرض تصور مقترح للتطوير للاختيار منها.

واضاف المحافظ أن المرحلة الاولى من المبادرة سبق وان تم اختيار أربعة نماذج لميادين في كل من مدن بلقاس وجمصه واجا والمنزلة، واشار محافظ الدقهلية ان البدء في التنفيذ يتم فور اختيار الاماكن المقترحة واختيار التصميم الملائم لها من كافة النواحى الفنية والهندسية والجمالية مشيرا بان يجرى بباقى المدن لاقتراح مواقع واختيار ها، مع اعداد التصميمات اللازمة لها. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا