ستبقى خالدة.. ماذا قالت الحكومة عن رحيل رجاء الجداوي؟

رجاء الجداوي
رجاء الجداوي
Advertisements
بعد أن رحلت عن عالمنا، حرص عدد من وزراء حكومة المهندس مصطفى مدبولي على تقديم التعازي في الفنانة الراحلة رجاء الجداوي التي توقيت اليوم الأحد بعد معانأة كبيرة مع فيروس كورونا المستجد.

و توفيت رجاء الجداوي، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد تواجدها لمدة 43 يومًا في العزل الصحي لمستشفى أبو خليفة بالإسماعيلية، منذ إصابتها بفيروس كورونا، رغم عدة محاولات من الأطباء لإنقاذ حياتها إلا أن الأمر الإلهي نفذ.

ستبقى خالدة في وجداننا 
قرينة الرئيس عبدالفتاح السيسي السيدة انتصار السيسى، كانت على رأس من قدم التعزية، حيث قالت على صفحتها الرسمية على "فيس بوك": " أنعي ببالغ الحزن والأسى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، والتي رحلت عن عالمنا اليوم، تاركة خلفها تاريخًا من الأعمال الفنية الراقية والصادقة، التي ستبقى باقية وخالدة في وجداننا وذاكرتنا للأبد.. رحم الله الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي وتغمدها بواسع رحمته".

سوف نفتقدك ولكن إرثك يستمر 
وفي نفس السياق، ‏نعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، الفنانة رجاء الجداوى، قائلة في تغريدة على "تويتر": "وداعًا الفنانة رجاء الجداوي. وداعًا للمرأة التي حملت نفسها بكياسة وجمال طوال حياتها. المرأة التي علمت المصريين قيمة العائلة والصداقات والحب. سوف نفتقدك، ولكن إرثك يستمر".

أعمال خالدة في ذاكرة الإبداع 
كما انضمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة لصفوف الذين نعوا الفنانة، مؤكدة أن الراحلة إحدى نجمات الزمن الجميل ونموذجا للفن الجاد، وأنها نجحت بحسها الراقى فى خلق شكل مميز للأدوار التى لعبتها طوال تاريخها الفنى الممتد، وأعمالها ستبقى علامات خالدة فى ذاكرة الابداع.

كانت داعمة للعمل البيئي 
وعلى نفس الوتيرة، نعت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والعاملون الفنانة، مؤكدة أن الراحلة لم تتوانى يومًا عن المشاركة المجتمعية لدعم العمل البيئى من أجل حث الجمهور على اتخاذ سلوكيات إيجابية للحفاظ على البيئة، موضحةً أن سيرتها الطيبة وأعمالها الفنية ستظل خالدة فى وجدان مُحبيها.

دعوات بالرحمة والمغفرة
كما نعى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بخالص الحزن والأسى وفاة الفنانة، قائلا: "جمعتنى العديد من الظروف بالراحلة القديرة رجاء الجداوي ولعل أبرزها كان احتفالنا بأبنائنا من ذوى الهمم فى احتفالية قادرون باختلاف، والتى كان للفنانة القديرة دورها الكبير فى إنجاح هذا الحدث ولاقت حينها الفنانة القديرة إشادة السيد رئيس الجمهورية على دورها الوطنى وتاريخها الفنى المشرف الحافل بالإنجازات".

واستكمل وزير الشباب والرياضة نعيه قائلا: " ندعو الله عز وجل أن يتغمد الراحلة بالمغفرة والرحمة وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا