مستشفى دمنهور تسمح بمرافقة نجل أكبر معمر لوالده المصاب بكورونا

عبدالمنعم عبدالوكيل
عبدالمنعم عبدالوكيل
وافق الدكتور أسامة البلكي، مدير مستشفى دمنهور التعليمي بمحافظة البحيرة، على مرافقة نجل أكبر معمر يتم علاجه في المستشفى من فيروس كورونا المستجد، والبالغ من العمر 106 عاما خلال علاجه.

وأوضح "شعبان" نجل "عبدالمنعم عبدالوكيل صالح" أكبر مُعمر، إن والده غير قادر على الحركة وأنه بحاجة لرعاية خاصة، وأنه طلب بتواجد أحد من أبناؤه يكون بجانبه لرعايته خلال تواجده في المستشفى، وذلك بعد معاناته التنفسية ورفضه تناول الطعام أو الشراب.

كانت مستشفى دمنهور التعليمي بمحافظة البحيرة، سجلت دخول أكبر حالة إصابة بفيروس كورونا عمرًا، منذ ظهور الجائحة على مستوى الجمهورية، وقال الأطباء إن المصاب يعمل مزارعًا، ويبلغ من العمر 106 أعوام، ومقيم بقرية الصفاصيف التابعة لمركز دمنهور، ويخضع الآن للعلاج اللازم بعد ثبوت إصابته بالفيروس، كما قامت الفرق الطبية بحصر المخالطين له وعددهم 21 مخالطًا من أسرته، وهم أبنائه وزوجاتهم وأزواجهم وأحفاده، وتقرر عزلهم منزليًا لمدة 14 يومًا، على أن يتم متابعتهم أولًا بأول على مدار اليوم من قبل فرق الترصد والمتابعة.

آخر مستجدات جائحة كورونا في مصر
وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 413 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 20103 حالات حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1324 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 74035 حالة من ضمنهم 20103 حالات تم شفاؤها، و3280 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا