تنسيقية الأحزاب: لدينا كوادر لانتخابات الشيوخ والنواب ولن ندعم حزب معين (فيديو)

بوابة الفجر
قال النائب أحمد زيدان، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن "التنسيقية" لديها كوادر قادرة على خوض انتخابات مجلسي الشيوخ والنواب، متابعا: "لم نحسم مشاركة التنسيقية في انتخابات مجلس الشيوخ بعد".

وأضاف "زيدان"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، مساء السبت أن التنسيقية لن تدعم حزب معين، أو تميل لحزب على حساب آخر.

وأشار إلى أن التنسيقية ستعمل على تحفيز المواطن ليكون واعيًا لأهمية المشاركة، من خلال مبادرات تنمي الوعي وإظهار الصورة الحقيقية للشعب المصري بعد ثورة 30 يونيو.
   

وتابع عضو تنسيقية شباب الأحزاب أنه" لأول مرة يوجد غرفتين وهما مجلس النواب والشيوخ، مردفا: "سنعمل على التوعية بضرورة المشاركة في الاستحقاقات".

كانت قد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم اليوم السبت، مواعيد أول انتخابات لمجلس الشيوخ.

وقال المستشار "لاشين" خلال كلمته للإعلان عن الجدول الزمني لانتخابات الشيوخ، أن لجان الهيئة ستستقبل طلبات الترشح بداية من 11 يوليو المقبل حتى 18 يوليو بداية من التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء، على أن تنتهي فترة تلقي طلبات الترشح في آخر يوم في تمام الثالثة مساء بمقر المحاكم المختصة.

وجاءت مواعيد الجدول الزمني الأخرى كالتالي:

- 11 و12 أغسطس إجراء انتخابات بالداخل من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

- 9 و10 أغسطس إجراء الانتخابات للمصريين بالخارج.

- تعلن النتيجة يوم 19 أغسطس 2020

- إجراء الإعادة بالداخل يومي 8 و9 سبتمبر المقبل.

- إجراء الإعادة بالخارج 6 و7 سبتمبر المقبل.

- تعلن النتائج النهائية في موعد أقصاه 16 سبتمبر المقبل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، صدق على قانون مجلس الشيوخ، وتعديلات مجموعة قوانين الانتخابات وهي مجلس النواب ومباشرة الحقوق السياسية والهيئة الوطنية للانتخابات.

ويشكل مجلس الشيوخ من (300 عضو)، وينتخب ثلثا أعضائه بالاقتراع العام السري المباشر، ويعين رئيس الجمهورية الثلث الباقي، بواقع 100 عضو بالقائمة المغلقة، و100 عضوًا بالنظام الفردي، على أن يخصص للمرأة ما لا يقل عن 10% من إجمالي عدد المقاعد.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا