أول من نشرت في واقعة "شاب الجامعة الأمريكية" تكشف مفاجأة

المتحرش
المتحرش
Advertisements
كشفت صباح، أول من نشرت في قضية التحرش بالفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، عن أنها تعرف تفاصيل عن واقعة شاب الجامعة الأمريكية المتحرش منذ فترة، ولكن الفتيات كانوا يخافون من الإفصاح عن ما تعرضن له على يد هذا الشاب، معقبة: "اسم هذا الشخص دائما كان يذكر".

وأشارت خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الجمعة، إلى أن كل ما نشرته عن واقعة الشاب المتحرش صحيح، وحدثت بالفعل، معقبة: "في حاجات مش هعرف اتكلم فيها حاليا".

وأضافت أن أكثر من 50 فتاة تواصلت معها، وأحداث الوقائع مختلفة عن بعضها، مضيفة أن الفتيات يتعرضن للتحرش في الشوارع، ويخشون الافصاح عن الواقعة، حتى لا يتعرضن للوم.

وأوضحت أول من نشرت في قضية التحرش بالفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي، "بنقابل التحرش في الشوارع في مصر، حتى لو الواحدة معاها دليل بتخاف تتكلم".

تعافي 402 مصابا بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 19690 حالة حتى اليوم.

تسجيل 1412 إصابة جديدة ووفاة 81 حالة جديدة

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1412 إصابة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 72711 حالة من ضمنهم 19690 حالة تم شفاؤها، و3201 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا