لجنة مكافحة كورونا: نقوم بتجربة بعض لقاحات كورونا على الحيوانات والنتائج مبشرة (فيديو)

بوابة الفجر
Advertisements
قال الدكتور جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، إن هناك أبحاث مختلفة حدثت على أعداد أدوية ولقاحات لفيروس كورونا من بداية الازمة، وفي البداية تم تجربته على الحيوانات، وبعد ثبات فاعليته يخضع للتجارب السريرية.

وتابعت "العسال"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "TEN"، مساء الخميس، أن التجارب حول إنشاء امصال ضد فيروس كورونا سواء داخل مصر أو خارجها، ما زالت في مرحلة التجارب على الحيوانات.

ولفتت إلى أن إنتاج أمصال مبشرة حتى الآن، لكن الأهم هو النتائج الإكلينيكية في المرحلة النهائية، لدراسة درجة أمان استخدام المصل ضد فيروس كورونا.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن خروج 421 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18881 حالة حتى الأمس.

   

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1503 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 69814 حالة من ضمنهم 18881 حالة تم شفاؤها، و3034 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية..

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.


شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا