فاطمة ناعوت: تاريخ الإخوان ملئ بالمؤامرات والإرهاب (فيديو)

الكاتبة فاطمة ناعوت
الكاتبة فاطمة ناعوت
قالت الكاتبة فاطمة ناعوت، إن الإخوان غير مجددين وأخطائهم ومؤاماتهم متكررة ومن يقرأ تاريخهم يتوقع أفعالهم المستقبلية لذلك كانوا كتاب مفتوح أمام المصريين.

وأضاف "ناعوت"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في تغطية خاصة لقناة "صدى البلد"، للذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، مساء الثلاثاء أن عام حكم الإخوان كان لا بد منه لأنه درس مهم كشفهم للناس حتى لألئك الذين لم يقرأوا تاريخهم الأسود، كما أن عام حكمهم أسهم في القضاء عليهم للأبد أكثر من كل المحاولات المستميتة في الحرب عليهم منذ نشأتهم.

وأردفت أن مصر أبية وعصية على السرقة والاختطاف، مشيرة إلى أن مصر تنهض بوثبات حقيقية ومن لا يرى هذا عليه "تفصيل نظارة"، معلقة: "من 2005 وانا بحذر من الإخوان.. و30 يونيو قضت عليهم".



وفي سياق منفصل، قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن العالم تابع باندهاش انطلاق شرارة ثورتنا المباركة في 30 يونيو التي قضت على كل محاولات البعض المستميتة طمس الهوية الوطنية.

وأشار "السيسي"، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية بشرق القاهرة، أمس الإثنين، إلى أن هؤلاء ومن يقف وراءهم ظنوا ان أهدافهم التي يسعوا إليها قد أصبحت قريبة المنال، فخرجت جميع الملايين معلنة رفضها لمحاولات من لا يدرك قيمة وعظمة مصر، مضيفًا أن القوات المسلحة كانت تتابع وتراقب مطالب جماهير الشعب العظيم وانحازت للإرادة الوطنية الحرة، استنادًا لثوابتها التاريخية وعقيدتها الراسخة باعتبارها ملاذ الشعب الآمن واتخذت قرار تاريخي.

وأكد، أنهم كانوا يدركوا منذ اللحظة الأولى لثورة 30 يونيو أنهم سيخوضوا مواجهات عنيفة مع تنظيم إرهابي دولي غادر لا يعرف قدسية الأرواح، وحرمة الدماء، معتبرًا أن خطر الإرهاب كان على رأس التحديات التي كانت تواجهها الدولة على مدار السنوات الماضية، حيث سعت أيادي الشر لترويع الأمنين، وخلق حالة من الفوضى في محاولات بائسة للعودة مرة أخرى للحكم.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا