خبير: الدولة المصرية استطاعت معالجة الضغوط الاقتصادية لأزمة كورونا

بوابة الفجر
قال الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، إن أزمة فيروس كورونا أثرت على كل دول العالم اقتصادها، لافتَا إلى أن البنك المركزي قام بالعديد من المبادرات لمواجهة الأثار السلبية لأزمة كورونا، وأهم هذه المبادرات هي تأجيل سداد أقساط القروض 6 أشهر بسبب أزمة فيروس كورونا. 

واضاف "جاب الله" من خلال حواره ببرنامج "الافوكاتو" مع الاعلامي ايمن عطا الله، المذاع عبر فضائية "النهار، مساء الإثنين، أن شهادة الـ15% كانت خطوة مهمة من البنك المركزي في ظل أزمة كورونا، والتي أقبل علي شرائها نسبة كبيرة من المواطنين.

وأشار "جاب الله" أن كل قطاعات الدولة تأثرت بأزمة فيروس كورونا والدولة المصرية استطاعت معالجة الضغوط الاقتصادية.


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الإثنين، عن خروج 412 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17951 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 83 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الإثنين، هو 66754 حالة من ضمنهم 17951 حالة تم شفاؤها، و2872 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف. 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا