التحالف العربي يعلن إحباط محاولتي تهريب أسلحة إيرانية للحوثي

تركي المالكي
تركي المالكي
تمكنت قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، من إحباط محاولتيّ تهريب أسلحة إيرانية لمليشيا الحوثي في اليمن. 

وكان التحالف قد أعلن في وقت سابق اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية من صنعاء باتجاه مدينة الرياض.

يأتي ذلك ضمن المحاولات العدائية والإرهابية المستمرة، بإطلاق 8 طائرات بدون طيار "مفخخة" و3 صواريخ بالستية باتجاه المملكة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية والتي تم التصدي لها وإفشالها من قبل القوات المشتركة للتحالف.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، إن الهجوم الأخير يعد عملية عدائية متعمدة وممنهجة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين.

وأكد المالكي استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية الفاشلة في استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني بإطلاق الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار بطريقة متعمدة وممنهجة.

وكان التحالف العربي قد أعلن إسقاط 8 طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيات الحوثية وكانت تستهدف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة. 

وتواصل المليشيا الحوثية، انتهاك القانون الدولي الإنساني بإطلاق الطائرات بدون طيار، واستهدافها المتعمد للمدنيين وكذلك التجمعات السكانية، والتي تهدد حياة المئات من المدنيين.

 
وتمثل هذه الأعمال العدائية والإرهابية باستخدام الطائرات بدون طيار، انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني، وتأكيد الرفض لمبادرة وقف إطلاق النار وخفض التصعيد.

 
وأعلن التحالف العربي، في التاسع من أبريل الماضي عن وقف لإطلاق النار، إلى أن المالكي أكد أنه "لم يكن هناك أي استجابة من قبل المليشيا الحوثية"، مشيرا إلى أن مجموع الانتهاكات الحوثية بلغ أكثر من 4455 خرقا، باستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وكذلك الصواريخ الباليستية.

 

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا