ترحيب واسع.. صحف العالم تشيد بإجراءات مصر لعودة السياحة

ارشيفية
ارشيفية
شهدت الفترة الأخيرة، إجراءات عديدة من الحكومة من جل عودة السياحة مرة أخرى، الأمر الذي ساهم في تفاعل صحف العالم مع تلك الإجراءات معبرين عن تأييدهم لها ومشيدين برغبة البلاد في عودة عمل المنظومة.

وبداية من أول يوليو تعود حركة السياحة والطيران، بعدد من الضوابط والشروط، وستعود حركة الطيران تدريجيًا مع بعض البلاد، بعد التأكد من تعقيم المطارات بشكل مستمر، تقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط، حظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة، كما سيفرض فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة أن تفشي فيروس "كورونا" فيها وصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".

كما أعلنت عن استئناف حركة السياحة الوافدة إلى 3 محافظات وهي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح بداية من أول يوليو، وتم وضع ضوابط عمل للمنشآت الفندقية أهمها ضرورة عدم تجاوز الفوج السياحي لأكثر من 25 شخصًا لحين إشعار آخر، وأن تكون طاقة العمل في الفنادق 50%، بجانب الإجراءات الوقائية الأخرى.

إبراز شروط استقبال السياح 

في إشادة بالخطوة، قالت صحيفة ترافيل كودتديانو الإيطالية إن مصر مستعدة للترحيب بالسياح، مبرزة الشروط التي وضعتها الحكومة، بالتشديد على جوانب السلامة الصحية لمنشآت الإقامة والأنشطة السياحية والمواقع الأثرية والمتاحف والمطارات والطائرات المصرية، وكذلك وجود شهادة السلامة الصحية.

واستطردت الصحيفة مستكملة إبراز شروط الحكومة كاشفة عن أهمية ملئ استمارة تجمع معلومات حول الرحلات التى تمت خلال 14 يوما قبل الزيارة الى مصر، وموافقة الزائر لخضوعه لطبيب الفندق حال ظهور عليه أى أعراض الفيروس في أثناء اقامته.

ترحيب بدول أوربا

أما صحيفة إيه بى سى الإسبانية فكشفت أن مصر من بين الدول العربية الخمس فى قائمة الدول المرحب بها فى أوروبا، حيث سيسمح باستقبال أوربا لمواطنين من 15 لـ 20 دولة وهناك 5 دول عربية فقط على رأسهم مصر، حيث يستفيد مواطنو 54 دولة حول العالم من إعادة فتح الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، والتي من المتوقع أن تكون في مطلع يوليو المقبل.

إنقاذ أنجح موسم سياحي 

كما أكدت صحيفة ذا ناشيونال الإماراتية أن مصر تسعى لإنقاذ أنجح موسم سياحي لها بعودة السفر في ١ يوليو، مؤكدة أن هذه الخطوة هي جزء من خطة الحكومة لإعادة فتح البلاد تدريجيًا لتجنب الانهيار الاقتصادي نتيجة الوباء.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا