فلاتر تلتقط 99% من الفيروسات بالطائرات.. هكذا استعد الطيران لعودة السياحة

طائرة مصر للطيران
طائرة مصر للطيران
بالتزامن مع عودة السياحة الخارجية لمصر، استعدت شركات الطيران، بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، لحماية السائحين من عدوى كورونا، فهناك طائرات مجهزة بنوع خاص من الفلاتر لتنقية الهواء، حيث يمكنها التقاط حوالي 99% من الفيروسات والميكروبات.

وترصد "الفجر"، استعدادات شركات الطيران لعودة السياحة الخارجية لمصر، في ظل مرحلة التعايش مع فيروس كورونا المستجد.

فلاتر تلتقط الفيروسات
استعدت شركات الطيران على أكمل وجه، لعودة السياحة، غدًا الأربعاء، حيث قال الطيار رشدي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن كل الطائرات الآن، مجهزة بنوع خاص من الفلاتر لتنقية الهواء داخل الطائرة، وهذه الفلاتر يمكنها التقاط حوالي 99% من الفيروسات والميكروبات.

وجبات مغلفة
وأضاف زكريا، أن هناك إجراءات لحماية الركاب، كتغليف الوجبات وإعدادها بطريقة آمنة، منع تقديم أي مشروبات ساخنة أو أي نوع من المطبوعات أو الجرائد والمجلات، حتى اجتياز جائحة فيروس كورونا. 

تحليل Pcr
ولحماية الركاب، يفرض فقط على المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة أن تفشي فيروس "كورونا" فيها وصل إلى حد الوباء، تقديم نتيجة اختبار "pcr".

التباعد الاجتماعي في الطائرات
وفيما يخص الإجراءات الاحترازية بالطيران، أكد الطيار محمد منار عنبه وزير الطيران المدني، أنه يتم تطبيق التباعد الاجتماعي على الطائرات أو تقليل المقاعد، وذلك بعد مراجعة المنظمات العالمية.

تعميم الكمامات
ورغم عدم موافقة المنظمات العالمية للطيران المدنى على ترك مقاعد خالية داخل الطائرات، ألزمت الشركات بتعميم الكمامات على الركاب داخل الطائرات.

تخفيضات لشركات الطيران
وضمن مواقف الدعم للنهوض بالسياحة الخارجية، منحت وزارة الطيران، شركات الطيران تخفيضات بنسبة قدرها 50% على رسوم الهبوط والإيواء ونسبة 20% مقابل الخدمات الأرضية المقدمة بالمطارات في كل من محافظات البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح مع تقديم كافة التسهيلات اللازمة وتسهيل إجراءات السفر والوصول.

تخفيض وقود الطائرات
بينما وافقت وزارة البترول، على تخفيض سعر الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الإجمالية للتخفيض إلى 10 سنتات على الجالون الواحد والتي سوف يتم تطبيقها فور عودة حركة الطيران مرة أخرى وبشكل دائم بكل المحافظات، في التوقيت الذي يحدده مجلس الوزراء لعودة السياحة الخارجية.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا