وزير النقل يتابع وصول 348 مصريًا عائدين من الأردن (صور)

المصريون
المصريون
تابع وزير النقل، المهندس كامل الوزير، وصول العبارة آيلة، التابعة لشركة الجسر العربي للملاحة، فجر اليوم وعلى متنها 348 راكبا مصريا من العائدين من المملكة الأردنية و38 سيارة إلى ميناء نويبع البحري قادمة من ميناء العقبة.

وقال الوزير: إن ذلك يأتي في إطار التنسيق المستمر بين الجانبين المصري واأردني لتسهيل عودة المصريين الراغبين في العودة إلى مصر.

وقامت شركة الجسر العربي بتوزيع الكمامات على الركاب على متن السفينة مع الالتزام بالقواعد والتعليمات الصحية في أثناء الرحلة، كما قام فريق طبى متخصص بالصعود على متن السفينة ونهو إجراءات الفحص الطبي وإجراء الاختبار السريع لفيروس كورونا على العائدين وطاقم السفينة وتم تعقيم الأمتعة والسيارات وقام ضباط الجوازات بإنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة.

كما تم تفويج الركاب من السفينة، في مجموعات صغيرة لإنهاء الإجراءات الجمركية والتفتيش حفاظا على تعليمات وزارة الصحة بقواعد التباعد الاجتماعي وأشار بالالتزام بتوفير سيارة إسعاف بجوار السفينة لنقل أي حالة يشتبه في إصابتها وتطهير وتعقيم السفينة قبل صعود الركاب وبعد نزولهم وكذلك تعقيم الأرصفة والمنشآت والوحدات البحرية بالميناء فور مغادرة العائدين مع التزام كافة العاملين بالميناء بارتداء الكمامات والبدل الواقية اللازمة في أثناء التعامل مع الجمهور.

وكانت وزارة النقل أعلنت في وقت سابق أنه تقرر تسيير رحلات بحرية للعبارة ايلة التابعة لشركة الجسر العربى على الخط الملاحي (نويبع العقبة) للركاب فقط من اتجاه واحد (العقبة نويبع) لنقل المصريين العائدين من المملكة الأردنية بمعدل 4 رحلات أسبوعيا بدءًا من 29 يونيو وذلك بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين المصري والأردني نظرا للإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، والتي يتبعها الجانبين، وذلك في إطار التعاون والتنسيق الدائم والمستمر بين الجانبين المصري والأردني.

ووجه وزير النقل قيادات هيئة موانئ البحر الأحمر بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء وشركة الجسر العربي وأعضاء المجتمع المينائي لتقديم كافة التسهيلات وسرعة إنهاء الإجراءات مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة وتوفير كادر طبي وعيادة طبية على متن السفينة وتعقيم الركاب والأمتعة والسيارات وكذلك تعقيم العبارة وتجهيزها قبل كل رحلة.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا