بعد غلق 3 أشهر.. أول قداس إلهي للأرثوذكس في بورسعيد (صور)

القداس
القداس
تراس الأنبا تادرس، مطران بورسعيد، صباح اليوم الاثنين، صلاة القداس الإلهي من كنيسة بولس الرسول، وجاء ذلك بعد قرار غلق الكنائس الذي اسمر لمدة 3 شهور.

وكانت كنائس محافظة بورسعيد التابعة لمطرانية الأقباط الأرثوذكس؛ استعدت لبدء صلوات القداسات الألهية، حيث رفعت كنائس المحافظة درجة الاستعدادات القصوي لاستقبال المواطنين الذين سيشاركون في الصلوات في ضوء الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق نفسه، أعلن القس أرميا فهمي، المتحدث الرسمي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، أن كل مواطن من الذين سيشاركون في القداس لديه رقم محدد، وسيجلس في المقعد التي تحمل الرقم الخاص به.
واكد « ارميا» في تصريحات صحفيه له، اليوم، أن كل مقعد” مكان مخصص للجلوس” سيجلس عليها مواطن واحد فقط للحفاظ على التباعد الاجتماعي.

تعافي 400 مصاب بفيروس كورونا وخروجهم من المستشفيات

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 400 متعافٍ من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 17539 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1265 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 65188 حالة من ضمنهم 17539 حالة تم شفاؤها، و2789 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا