وزير النقل: خطة مشروعات الوزارة تكلفتها 1.1 تريليون جنيه (فيديو)

بوابة الفجر
قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وضع خطة متكاملة لتطوير قطاع النقل منذ توليه الرئاسة، مؤكدا أن كل التطوير الذي تقوم به الدولة في القطاع يؤثر ويمس حياة المواطن اليومية.

وأشار "الوزير"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، إلى أن المشروع القومي للرئيس السيسي هو إحياء البنية الأساسية للدولة، مؤكدا أن نهضتنا سيكون أساسها البنية الأساسية القوية التي تم إعادة تطويرها.

وأضاف أن هناك خطة مشروعات تصل تكلفتها إلى 1.1 تريليون جنيه بالقطاع، تم الانتهاء من تنفيذ مشروعات من الخطة بتكلفة تصل إلى 297 مليار جنيه، موضحا أن مشروعات الطرق التي نفذت استخدم فيها تكنولوجيا مختلفة، منها أسفلتية، وأخرى ببلاط خرساني، وطرق بإعادة تدوير طبقات الأسفلت.

وأعلنت وزارة النقل تقرر تسيير رحلات بحرية للعبارة آيلة التابعة لشركة الجسر العربى على الخط الملاحى ( نويبع العقبة ) للركاب فقط من اتجاه واحد ( العقبة نويبع ) لنقل المصريين العائدين من المملكة الاردنية.

وأشارت وزارة النقل فى بيان لها أنه في اطار التعاون والتنسيق الدائم والمستمر بين الجانبين المصري والأردني، تم الاتفاق على ان تكون بمعدل اربع رحلات أسبوعيا بدءا من 29 يونيو وذلك بعد توقف حركة الركاب بين الجانبين المصري والاردنى نظرا للإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا والتي يتبعها البلدان.

ووجه وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير قيادات هيئة موانئ البحر الأحمر بالتنسيق مع محافظة جنوب سيناء وشركة الجسر العربي وأعضاء المجتمع المينائى لتقديم كافة التسهيلات وسرعة انهاء الاجراءات مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والاشتراطات الصحية الصادرة من وزارة الصحة وتوفير كادر طبى وعيادة طبية على متن السفينة وتعقيم الركاب والأمتعة والسيارات وكذلك تعقيم العبارة وتجهيزها قبل كل رحلة.

وتم عقد اجتماع مع اعضاء المجتمع المينائي بميناء نويبع البحرى لبحث اجراءات استقبال العائدين وسرعة إنهاء اجراءات الجوازات والاجراءات الجمركية ونقل أي حالة ايجابية بسيارات مجهزة لاماكن العزل المخصصة من وزارة الصحة وقيام مندوب من محافظة جنوب سيناء بالتنسيق مع ادارة المرور بالمحافظة لخروج اتوبيسات الركاب وتسهيل مرورها.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا