محمود بدر: 30 يونيو كانت أول صرخة من الدولة.. وأنقذت مصر (فيديو)

بوابة الفجر
قال النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، ومؤسس حركة تمرد، في ذكرى ثورة 30 يونيو،: "أنا بشكر ربنا، لأن ربنا سبحانه وتعالى هو صاحب الفضل، أنا فخور ببلدي وفخور بكل إللي اتحقق".

وأضاف "بدر"، خلال حواره مع الإعلامي مصطفى المنشاوي، ببرنامج "ابن مصر"، المذاع على فضائية "المحور"، أن مصر عادت من حالة الفوضى إلى حالة الاستقرار، ومن حالة اللا دولة إلى حالة الدولة في 7 سنوات، منذ ثورة 30 يونيو.

وأشار إلى أن مصر أصبح لها استقلال سياسي حقيقي، واستقلال وطني حقيقي، وأن مصر أصبحت كبيرة وقوية، معلقًا: "مصر عادت من حالة الفوضى إلى حالة الاستقرار".

   

وتابع: "30 يونيو كانت أول صرخة من الدولة المصرية والشعب المصري في مواجهة أجندات التبعية"، مؤكدًا أن ثورة 30 يونيو أنقذت الدولة المصرية.


كان قد أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، قرارًا بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، وذلك بدلًا من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.

ونص القرار على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

كما نص القرار على أنه لا تسرى هذه الإجازة على جميع أعمال الامتحانات فى المدارس، والمعاهد، والجامعات، وتستمر وفقًا للمواعيد المقررة لها.

وصرّح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن قرار منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلًا من يوم الثلاثاء، يأتى فى إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد التوسع فى تطبيق هذا النظام بحيث يُعتبر يوم الخميس التالى على المناسبة المقرر بشأنها الإجازة، إجازة رسمية، بدلًا من الإجازات التى تقع فى منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.




شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا