رفعت يونان عزيز يكتب: لحظه من فضلكم.. كورونا للشعب

بوابة الفجر
Advertisements
يا شعب مصر الطيب العريق الأصيل، لحظه من فضلكم أسمعوا وأعو ونفذوا ولا تتهاونوا في تحذيري الشديد لكم. انتبهوا وأنصتوا. أنا كورونا فصيلة ( كوفيد- 19 ) مازالت موجودة بدول العالم وبمصر ونشيطة، بسرعة أصيب كل متهاون في أخذ الأجرءات الاحترازية خاصة ضعاف المناعة ومن يعانون من أمراض مزمنة ومن يتهاونوا بي، كل الأعمار أدخلها لأفرق عندي بين رجل وست لا كبير ولا صغير وأنا ومناعة من أدخل فيه.

خلوا بالكم بعد ما أعلنت الحكومة عن رفع الحظر بدرجته بما يتناسب مع المرحلة ومعها آلية التنفيذ والتحذيرات الشديدة الاحترازية وعقاب من يخالفها لأجل حمايتكم مني وليس ضدكم.فمازالت الدولة رئيس وحكومة تطالبكم وبشدة وحرص أتباع كل القواعد الاحترازية " التباعد الاجتماعي – ارتداء الكمامة والجواناتات في الحالات التي نستدعي ذلك والمطهرات للأماكن والأيد – غسل الأيد بالصابون والماء جيدًا مرات ومرات.

احترسوا مني في تنقلكم بالمواصلات والتعاملات مع بعضكم فقد يكون هناك مصاب بي ينقل العدوة لكم، لا تعملوا تجمعات في المناسبات المختلفة – يبلغ أي مواطن لديه أعراض يشتبه إنها كورونا للجهات المختصة.

أتبعوا نظام الغذاء الذي يقوي جهاز المناعة لديكم فإني أضعف أمامه. أرجوكم لا تهملوا في أنفسكم ولا تنسوا مع مرور الوقت فنشاطي يزيد أكثر في البرد. وبالرغم من أني عدوكم إلا أني صعبان عليه وأكره نفسي.وأصبحت أتمني الاختفاء وأنهي حياتي وأني أثق أنه سوف يكون هناك علاج قريبًا لحمايتكم. ولي عند الحكومة مطالب ساعدوا أصحاب المعاشات بطرق أكثر أمان في صرف معاشهم أي بزياد منافذ التوزيع بالقرى والعزب والمدن. ثانيًا مراعاة التدابير اللازمة للطلبة بجميع مراحل التعليم تخفيض كثافة الطلبة لأقل عدد بالفصل – إلغاء الأنشطة التي يتجمع فيها الطلبة ويحتكون ببعض. علي الصحة تكون علي درجة من الاستعداد ووفقهم الله فهم حق جنود في معاركة عالمية.

علي الدولة وبأقصى سرعة القضاء علي الفساد بشتي صوره ومواقعه القضاء علي الشائعات الهدامة – حل مشاكل المواطنين في يسر وسهولة وسرعة – القضاء علي الفتنة والبلطجة وغيرها – تكثيف دور الإعلام في التوعية والتحذيرات ولا نغفل لحظة فالجميع يضن بعد رفع الحظر أن كورونا انتهت فيتعايشون بالأوضاع ما قبل الجائحة حفظ الله مصر والشعب ويرفع الوباء عن العالم كله ويحل السلام والأمان.