نقل 2500 ملاحظً مجانا إلى لجان امتحانات الثانوية العامة في بني سويف (صور)

المعلمون
المعلمون
Advertisements
واصلت نقابة المعلمين ببني سويف، برئاسة مصطفى الديب، نقل 2500 معلم من ملاحظي ومراقبي امتحانات الثانوية العامة التي انطلقت الأحد الماضي، وتستأنف اليوم الخميس، سيرها بمادة اللغة الإنجليزية بـ"المجان" إلى أماكن انتدابهم بمراكز المحافظة السبع، وخارج المحافظة "الفيوم، ومغاغا، والعدوة، والعياط، وأطفيح" بواسطة 107 مركبة مابين سيارات ميكروباص فئة 14 راكبا وأتوبيسات 50 راكبا وميني باص 33 راكبا. 

وأكد مصطفى الديب، نقيب المعلمين ببني سويف، أن النقابة قامت بتوزيع الكمامات الطبية على المعلمين قبل استقلالهم السيارات لنقلهم إلى مقار اللجان، في إطار حرص النقابة بالمحافظة على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت النقابة قد أعلنت نقابة المعلمين ببني سويف، عن توفير سيارات مجانا لنقل المعلمين الذين تم إستدعائهم لمراقبة اللجان فى إمتحانات طلاب الشهادة الثانوية العامة، موضحة أنه سيتم تواجد السيارات لكل مركز وتجميع المعلمين والعمل على نقل المعلمين من أماكن تجمعهم من المراكز إلى مقار اللجان بالمحافظة وخارجها.

وبدورها أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة سهام يوسف وكيل الوزارة، عن تجهيز 20 لجنة "52 أساسي و8 احتياطي، تستوعب ما يقرب من 20 ألف طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة، مؤكدة على الالتزام بالعدد المحدد 14 طالبا داخل اللجنة الواحدة.

وأشارت المديرية، في بيان لها، إلى تكليف 10 من المعلمين والإداريين لمتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية قبل دخول اللجنة بكل الإدارات التعليمية، وأن الوزارة أرسلت مراقب جودة لكل لجنة، مع تخصيص حافز مادي للجنة المميزة من حيث الإنضباط والالتزام بالإجراءات الوقائية، مشيرًة إلى أنه تم تعقيم اللجان وتوفير وسائل التهوية والإضاءة المناسبة، بالإضافة إلى تنفيذ الإجراءات الوقائية التي تشمل بوابات التعقيم والمستلزمات الوقائية والتعقيم والتطهير النهائي للجان.

وأكدت المديرية، أنه تم التأكد من إجراءات تسلم ورق الأسئلة وكراسات الامتحان بداية من خروجها وتأمينها من مركز توزيع الأسئلة حتى وصولها، ومراجعة آلية التعامل مع السيناريوهات المحتملة أو المواقف الطارئة، والمراجعة الفنية والتنسيقية بين غرف العمليات الرئيسية والفرعية وغيرها من التفاصيل المهمة.

وأشارت إلى أنه تم التأكيد على دخول الطلاب والملاحظين والمراقبين عن طريق بوابات التعقيم، وتسليم المستلزمات الوقائية اللازمة، والتأكد من ارتدائها واستعمالها بالشكل السليم، بجانب واقي الوجه، وواقي الحذاء، حيث تم توفير 3 أجهزة لكل لجنة للمساعدة في ارتداء واقي الحذاء للطلاب مرورا بالكشف عن حرارة كل طالب من خلال الكواشف، ثم دخوله اللجنة وتسليمه ورق الامتحانات.

ويواصل الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، متابعته لسير إمتحانات الثانوية العامة بمراكز المحافظة، من خلال اللجنة العليا التي شكلها برئاسته، وتضم في عضويتها مدير الأمن والمستشار العسكري للمحافظة ومدير مديرية التربية والتعليم ومديرى إداراتي التعليم العام والأمن بالتربية والتعليم، حيث تولت اللجنة وضع تصور وتقدير للمواقف والأزمات التي قد تحدث قبل أو أثناء الامتحانات والعمل علي وضع السيناريوهات المختلفة لحلها.

كما وضعت اللجنة خطط تأمين للجان سير الامتحانات من الخارج، وتوفير وسائل نقل كراسات الامتحانات من مقر الجهة المسئولة عن الطباعة إلي مراكز التوزيع واتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمينها، وتقديم الدعم اللوجسيتي اللازم للجان سير الامتحان، بجانب الاطمئنان علي انتظام سير الامتحانات وتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات التي تستمر حتى 21 من شهر يوليو القادم.

ويؤدي نحو 653 ألف طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2020 موزعين على 3313 لجنة على مستوى الجمهورية، ويشارك في الامتحانات هذا العام 168 ألف مراقب وملاحظ، ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، ويشارك في أعمال تصحيح الامتحانات 33434 مصححا.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا