عاجل.. عودة 50% من الموظفين بعد انتهاء الإجازة الاستثنائية

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء
Advertisements
يبدأ عدد كبير من الموظفين، العودة مرة أخرى من الإجازة الاستثنائية التي حصلوا عليها في منتصف مارس الماضي، بعد ظهور أول إصابة بفيروس كورونا في مصر.

وأكدت مصادر، أن عددًا من الوزارات والمؤسسات الحكومية، بدأت تتواصل مع موظفيها لإبلاغهم بالعودة مرة أخرى للعمل، اعتبارًا من غد الأحد، وبحد أقصىأول يوليو المقبل.

يأتي ذلك في ضوء قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الحكومة، منح كل وزير سلطة تحديد أعداد العاملين في الوزارات، واتخاذ قرار بإرجاع الفئات الممنوحة إجازات على الفور، إذا وجد طبيعة العمل لدى وزارته تتطلب ذلك.

وأضافت المصادر في تصريحات إلى "الفجر"، أن الوزارات والهيئات الحكومية تتواصل حاليًا مع عدد محدد من العاملين لديها، لا يتجاوز الـ 50% من القوة الفعلية، انتظارًا لاستقرار الأوضاع بشكل أكبر فيما يتعلق بالسيطرة على انتشار فيروس كورونا المُستجد (كوفيد -19).

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بالإجراءات التي سيبدأ العمل بأحكامها اعتبارًا من اليوم السبت، ولحين إشعار آخر، في إطار خطة الدولة للتعايش مع فيروس كورونا المُستجد _كوفيد - 19)، مع خضوع جميع الإجراءات للمتابعة لتقدير الموقف.

وفيما يلي نستعرض تلك الإجراءات المهمة:

(إلغاء حظر انتقال وتحرك المواطنين بأنحاء الجمهورية على جميع الطرق - تستقبل المساجد المُصلين لأداء الشعائر الدينية عدا الجمعة - فتح الكنائس لممارسة الطقوس كافة، ما عدا الصلوات الرئيسية الجماعية - فتح بالمقاهي والكافتيريات والمطاعم والمحال من 6 صباحًا حتى 10 مساءً - عدم تقديم "الشيشة" بالمقاهي والإلتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة - السماح للمحال التجارية والحرفية باستقبال الجمهور من 6 صباحًا حتى 9 مساءً - تعمل المخابز والبقالة ومحال الخضراوات والفاكهة واللحوم على مدار الـ 24 ساعة - فتح الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية من 6 صباحًا حتى 9 مساءً).

وتتضمن القرارات: (زيادة نسبة الإشغال بصالات الألعاب الرياضية والنوادي الصحية عن 25% من الطاقة الاستيعابية - يُسمح بإستقبال الجمهور في دور الثقافة والسينما والمسارح بنسبة لاتزيد عن 25% من طاقتها - استمرار غلق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة - منع الفعاليات التي تتطلب تواجد أية تجمعات كبيرة للمواطنين مثل الحفلات الفنية والاحتفالات الشعبية - يستمر تعليق تواجد الطلاب لتلقي العلم بمقار المدارس والمعاهد والجامعات أيًا كان نوعها - تحدد السلطة المختصة موعد إعادة تشغيل حضانات الأطفال والضوابط اللازمة لذلك - توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من 12 منتصف الليل حتى 4 صباحًا).

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا