صيدلة حلوان تنظم ندوة "فرحة" للتعريف بفيروس كورونا

بوابة الفجر
نظمت وكالة شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة بجامعة حلوان، ندوة من خلال برنامج زووم الإلكتروني بعنوان فرحة.

ألقت الندوة، الصيدلانية والكاتبة والأديبة نهال محسن طاهر بهدف التعريف بفيروس كورونا المستجد وسبل التعامل معه ومواجهته، وشرح كيفية المحافظة على الجهاز المناعي بالإبتسامة والفرحة، من خلال مناقشة مجموعة من المحاور دارت حول الهروب من الإكتئاب في زمن الكورونا وكيفية التعايش معه. 

ويعد وباء الكورونا ناتج عن فيروس مستحدث لا يوجد تاريخ مناعي له، وهو ماعظم فرص انتشاره بيت الأشخاص، لذا وجب اتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة للتعايش معه بجانب التغلب على الخوف منه بطرق مختلفة أهمها تعزيز الإيمان بالله وقدرته والتقرب منه عز وجل، بجانب الابتسامة والفرحة والتقارب بين أفراد الأسرة الواحدة، والنظر إلى الجوانب الإيجابية من هذه التجربه، وكيف أدت إلى ألاهتمام بالقواعد الصحية وتطبيقاتها كالراحة من دوامة الحياة والتآلف الأسرى بين أفراد الأسرة المصرية، والسلام النفسي وهوا ما يساهم بدوره في رفع الجهاز المناعي للأشخاص في مواجهة الفيروس. 

وقد أقيمت الندوة تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة وريادة الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية، والأستاذة الدكتورة إيمان حجاج عميد كلية الصيدلة، وإشراف الأستاذة الدكتورة فاطمة عبد القادر وكيل كلية الصيدلة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 409 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 14736 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 16214 حالة، من ضمنهم الـ 14736 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1475 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 87 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 55233 حالة من ضمنهم 14736 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2193 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا