رئيس مدينة سفاجا تتابع الإجراءات الاحترازية أمام لجان الثانوية (صور)

بوابة الفجر
Advertisements
تفقدت الدكتورة هدى المغربي رئيس مجلس مدينة سفاجا، لجان الثانوية العامة من الخارج للاطمئنان على سير الامتحانات، ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة.

وخلال جولتها، أكدت رئيس المدينة على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة، وتذليل وتوفير جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لجميع الطلاب والمراقبين.

وأعلن هشام منير، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، عن أن المحافظة جاهزة لاستقبال امتحانات الثانويه العامة، بعدد من الإجراءات الاحترازية اللازمة.

وقال "منير": إن هناك 16 لجنة أساسية بجانب 8 لجان احتياطية، مشيرًا إلى أن عدد الطلاب والطالبات الذين يؤدون الامتحانات 2632 طالبا وطالبة.

وأضاف مدير مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، في تصريح خاص إلى "الفجر"، أنه تم وضع خطة محكمة من الإجراءات الاحترازية، موضحًا أنه لا يزيد عدد الطلاب داخل كل لجنة عن 14 طالبا بحد أقصى وهناك مسافة تباعد 1.5 متر بين كل طالب، مع توزيع جميع المستلزمات الوقائية علي الطلاب أثناء دخول اللجنة من كمامات وقلافزات مع كفر شوز.

وتابع أنه سيكون في كل لجنة طبيب متواجد داخل اللجنة وسيارة إسعاف خارج اللجنة للتعامل الفوري مع ظهور أي حالات الطوارئ، مع الالتزام بقياس درجات الحرارة للطلاب أثناء دخول اللجنة.

وأوضح أنه تم توفير 3 أجهزة قياس حرارة عن بعد، مع تركيب بوابات التعقيم على جميع لجان الثانوية العامة، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة في مجال التطهير والتعقيم، لتطهير وتعقيم اللجان قبل دخول الطلاب وبعد خروجهم وذلك حفاظًا على سلامة الطلاب.

وأردف أن هناك غرفة عمليات بمديرية التربية والتعليم، وغرفة عمليات أخرى في كل إدارة تعليمية لمتابعة سير الامتحانات، موضحًا لأول مرة تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة بها مسؤول من التربية والتعليم وذلك لمتابعة سير الامتحانات والتعامل الفورى في أي حالات طوارئ.

انطلاق ماراثون الثانوية العامة 

وبدأت لجان امتحانات الثانوية العامة في استقبال الطلاب، حيث تفتح ابوابها للطلاب من الثامنة صباحا لتبدأ الامتحانات في العاشرة، صباح اليوم الأحد. 

وبلغ إجمالي عدد الطلاب بلغ 652 ألفا و289 طالبا وطالبة في الثانوية العامة، وبلغت عدد اللجان الفرعية 56 ألف 591 لجنة فرعية، وسيتم استخدام عدد 16 ألفا و575 جهازا لقياس درجة حرارة الطلاب. 

ملايين الكمامات وآلاف أجهزة الكشف 

ووفقًا للإجراءات المعلنة من وزارة التربية والتعليم فقد تم توفير 33 مليون كمامة لطلاب الثانوية العامة والمعلمين المشاركين في أعمال الامتحانات، وكذلك توفير نحو 17 ألف جهاز كاشف للحرارة للكشف على الطلاب قبل الامتحان وبعده، وأيضًا توفير مطهرات للطلاب عقب التعاقد مع شركات خاصة للتعقيم وقد انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس السبت من التعقيم الكامل لجميع لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى جمهورية مصر العربية. 

المسافات الآمنة 

وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريحات عن امتحانات الثانوية العامة: إن الوزارة اتخذت عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح بحد أقصى (14) طالبًا للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا. 


وعن موعد دخول الطلاب اللجان قال الوزير: سيدخل الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي. 


وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الوزارة انتهت من تعقيم لجان الثانوية العامة بالكامل، وقد قامت الوزارة باستخدام 100 مليون منتج لعمليات التعقيم، وأضاف الوزير في فيديو بثه على صفحته الشخصية أنه يتقدم بالشكر لوزارة الداخلية والمحافظين ووزارة الصحة لأنهم تعاونوا مع وزارة التربية والتعليم في عمليات التعقيم. 


رسالة من الوزير 


وأضاف "شوقي"، أنه سيتم الكشف الحراري على الطلاب غدا ثم يحصلون على الكمامة ومطهر التعقيم، موضحا أن كل ذلك سيبدأ من الثامنة صباحًا، مشيرا إلى أنه سوف توجد لجان في الهواء الطلق وبينها مسافات حفاظا على التباعد، وقال الوزير في نهاية تصريحه الذي بثه فيديو على صفحته الرسمية للطلاب: "ركزوا في المذاكرة وانسوا السوشيال ميديا".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا