ننشر حصاد "فنون جميلة حلوان" في نهاية العام الدراسي

جامعة حلوان
جامعة حلوان
نشرت جامعة حلوان اليوم السبت، تقريرا عن حصاد وإنجازات كلية الفنون الجميلة، تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو، عميد الكلية، في ختام العام الدراسي 2019-2020.

وتضمن التقرير الذي أشرف على إعداده الأستاذ الدكتور اشرف رضا وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ماتم من إنجازات خلال العام الحالي في رفع كفاءة الأبنية وحدائق الكلية من خلال عمليات الصيانة التي أجريت للحدائق وواجهات القصور وتجديد ودهانات واجهة قصر "مونا عبود" متحف الفنون الجميلة وصيانة متحف الكلية.

واستقبلت كلية الفنون الجميلة العديد من الزيارات الرسمية كان اهمها زيارة الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التعليم بدولة الإمارات العربية والأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة لمتحف الكلية.

وتم عقد بروتوكول تعاون مع مؤسسة ماريوت العالمية ومجموعة فنادق لومريديان كذلك تقديم الاستشارات الفنية لمشروع المتحف المصري الكبير وطرح مسابقة للطلاب لتصميم عناصر فنية خاصة بإفتتاح المتحف.

وتضمن الحصاد تطوير وتحديث قاعة العرض الرئيسية بالكلية وإقامة معارض فنية لأعضاء هيئة التدريس والطلاب وإقامة الورش الفنية والندوات الفنية والعلمية بالاضافة إلى إقامة حفلات تكريم للسادة الأساتذة الرواد والطلاب المتميزين، وتنظيم وإقامة مهرجان الزمالك للفنون الرابع بمشاركة كلية التربية الفنية والتربية الموسيقية والتربية الرياضية تضمن معارض فنية للطلاب وسوق للحرف اليدوية واستعرضات غنائية ومسرحية.

كما شاركت الكلية في مجال خدمة المجتمع من خلال تجميل الكتل الخرسانية بالمسار الخاص بموكب المومياوات الملكية تحت إشراف وزارة الآثار والسياحة ووزارة التعليم العالي وجامعة حلوان.

خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 400 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 13928 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 15373 حالة، من ضمنهم الـ 13928 متعافيًا.

تسجيل 1774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس ووفاة  79 

وأضاف أنه تم تسجيل 1774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 79 حالة جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر 52211 حالة و2017 وفاة 

وذكر أن بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 52211 حالة من ضمنهم 13928 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و2017 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا