Apple تبدأ تصنيع هاتف iPhone SE 2020 في الهند هذا العام

بوابة الفجر

أفاد تقرير جديد نشر في موقع (ذي إنفورميشن) The Information، أن شركة آبل - Apple ستبدا في تجميع هاتف iPhone SE الجديد تمامًا في الهند قبل نهاية هذا الصيف. 

وكشف التقرير أن شركة آبل الأمريكية طلبت شحن مكونات iPhone SE الرئيسية إلى منشأة في الهند من شهر يوليو القادم. 

وتتطلع شركة آبل - Apple من هذه الخطوة الجديدة إلى تجنب 20٪ من رسوم الاستيراد المفروضة على الهواتف الذكية في الهند، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن الشركة ستخفض أسعار هذه الأجهزة في البلد.

وبحسب ما ورد ستقوم Wistron بتصنيع iPhone SE الجديد تمامًا في الهند. هذا ، على الرغم من حقيقة أن شريك Apple العالمي في تصنيع iPhone ، Foxconn ، له حضور كبير في البلاد. تقوم شركة التصنيع التايوانية بتجميع الهواتف الذكية لعدد من الشركات في الهند ، بما في ذلك Xiaomi و Asus وغيرها. وفي الوقت نفسه ، يقوم Wistron بتجميع بعض طرازات iPhone القديمة في الهند. لذا ، فإن التقرير الأخير ليس خارج السياق تمامًا.

كشفت شركة آبل النقاب عن جهاز iPhone SE 2020 الجديد في أبريل ، وتم طرحه للبيع في الهند أواخر الشهر الماضي. يأتي الجهاز بتصميم يشبه تمامًا جهاز iPhone 8 ، ولكنه يوفر مكونات داخلية مُجددة تمامًا مع أجهزة أحدث وأكثر قوة. يحتوي على شاشة Retina HD مقاس 4.7 بوصة ويعمل بمجموعة شرائح A13 Bionic المخصصة من Apple.

يحتفظ الجهاز الجديد بزر الصفحة الرئيسية المادي الكامل مع ماسح بصمة الإصبع المدمج. يتوفر بثلاثة خيارات تخزين ، بما في ذلك 64 جيجابايت و 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. سعره يبدأ من 399 دولارًا (حوالي 30000 روبية) في الولايات المتحدة وروبية. 42،500 في الهند. ومع ذلك ، يمكنك الحصول عليه للروبية. 38900 من فليبكارت باستخدام بطاقة HDFC.