رئيس حي الأسمرات: لدينا 11 حالة إصابة بفيروس كورونا فقط (فيديو)

Advertisements
قال المهندس حسن الغندور، رئيس حي الأسمرات، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للأسمرات للاطمئنان على أبنائه المتواجدين به، وتفقد النظافة ومدى الحفاظ على رقي المدينة.

وأضاف "الغندور"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الستات" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن هناك 18 ألفا و300 وحدة سكنية بالأسمرات، تم تسكين 13 ألف أسرة حتى الآن، وجار استكمال تسكين باقي الوحدات، وهناك توافر لكافة الخدمات، ولا يوجد أي شيء ينقص أهالي الأسمرات باستثناء مطالبتهم للرئيس بعودة دوران عجلة الاقتصاد وفرص العمل مرة أخرى، وهذا موضوع عام يتعلق بجائحة كورونا.

وتابع رئيس حي الأسمرات، أن أهالي الحي متوفر لهم كافة الخدمات الصحية وتذكرة العلاج بسعر جنيه واحد فقط بالمراكز الطبية، ويتم نقل أبنائهم لمدارس على مستوى عالي، مشددًا على أن هناك متابعة يومية من الرئيس والمحافظ لمشروع حي الأسمرات، موضحًا ان اهالي العشوائيات أغفلوهم 3 رؤساء سابقين.

وأوضح، أنه تم توفير 1400 فرصة عمل لسيدات الأسمرات حتى الأن، وتم استخدام البدرومات كمصانع للتشغيل، مشيرًا إلى أن الحي يصدر ملابس أطفال منذ 14 شهر لألمانيا، وسجاد يدوي حرير لأمريكا، وسبح للسعودية، ولأول أزمة كورونا كان سيتم فتح 1400 فرصة أخرى 15 مايو الماضي.

ولفت إلى أن هناك 11 حالة إصابة بكورونا، تم شفاء 7 حالات منهم تمامًا ويتبقى 4 إصابات فقط، ويتم عزلهم داخل عمارة مع توفير الأطعمة لهم، وتمكنا من السيطرة على انتشار الفيروس داخل الحي.

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي، حوارًا إنسانيا مع سيدتين في حي الأسمرات 3 السكني بالمقطم، وسألهما عن حالهما وشؤونهما. 

وتجاذب الرئيس أطراف الحديث، مع السيدتين، حيث دعتا الله له أن يوفقه، فقال لهما: "إن الظرف الذي تمر به مصر والعالم بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا سينتهي بدعواتكم الطيبة". 

سيدة من الاثنين "عزمت" على الرئيس أن يزور منزلها لتناول الشاي بالنعناع، فرد عليها مطيبًا خاطرها: "على عيني والله ويشرفني والله العظيم".

ووعدهما السيسي بأنه سيبذل ما بوسعه مع الاستعانة بالله، حين طلبت منه أن يعيد فتح الاقتصاد "علشان الدنيا تبقى كويسة".

ونشر السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، مقطع فيديو يستعرض، الجولة التفقدية للرئيس عبدالفتاح السيسي، الجمعة الماضية، بمشروع الأسمرات 3 السكني بالمقطم، الذي جرى تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقعا مجتمعيا جديدا به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية على نحو متكامل.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا