لأول مرة.. إدراج جامعة حلوان في تصنيف CWUR العالمي

كشفت وحدة التصنيف الدولي بجامعة حلوان، عن إدراج جامعة حلوان لأول مرة في تصنيف (CWUR) العالمي World University Rankings لعام 2020- 2021.

ويأتي ذلك تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد القصاص، في إطار سعي جامعة حلوان لتكون بين مصاف الجامعات العالمية، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.

وأشار الأستاذ الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، إلى أن الجامعة تعد أحد الجامعات المميزة في مجال البحث العلمي والنشر الدولي لما تحتويه من قامات علمية كبيرة َوفريدة، بجانب احتوائها على تخصصات علمية نادرة.

وأكد أن الجامعة تمتلك الإمكانيات وتتميز بتخصصاتها الفريدة، وتسعى دائما لأن تكون في صدارة التصنيفات العالمية، وأن إدارة الجامعة تعمل على دعم وتحفيز الباحثين في كافة القطاعات الطبية والعلمية والهندسية والعلوم الإنسانية لتشجيع البحث العلمي والاهتمام بالنشر الدولي والذي يعد معيارا قويا في تصنيف الجامعات.

وأوضح الأستاذ الدكتور محمد القصاص، مدير وحدة التصنيف الدولي بالجامعة، أنه تم إدراج جامعة حلوان لأول مرة في تصنيف CWUR بين 18 جامعة مصرية وهو ما يعد قفزة قوية للجامعات المصرية بعد إدراجهم في التصنيف ضمن أفضل 2000 جامعة حول العالم من بين 200 ألف جامعة على قاعدة بيانات التصنيف، كما احتلت جامعة حلوان المركز الـ11 على مستوى الجامعات المصرية.

ويعتمد هذا التصنيف على 4 مؤشرات أساسية حيث يمثل جودة التعليم 25%، وجودة كفاءة الخريجين 25%، وكفاءة ومستوى أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة 10%، وكفاءة البحوث وجودة البحوث الصادرة عن الجامعة 40% وتشمل بدورها عدة عوامل منها (عدد الأبحاث الصادرة - جودة الأبحاث - نشر الأبحاث في دوريات عالمية معترف بها- تأثير الأبحاث واستخدامها في أبحاث أخرى).

خروج 421 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن خروج 421 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 11529 حالات حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 12919 حالة، من ضمنهم الـ 11529 متعافيًا.

تسجيل 1677 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس و62 حالة وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 1677 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 62 حالة جديدة.

وقال: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

المحافظات التي سجلت أعلى وأقل معدل إصابات بكورونا 

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر 42980 حالة و1484 وفاة

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 42980 حالات من ضمنهم 11529 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1484 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105".

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا