مسئول بـ"الجلالة": استخدمنا 260 ألف طن متفجرات بالطريق

بوابة الفجر
قال المهندس مجدي إبراهيم، أحد مسئولي تنفيذ طريق "الجلالة - الزعفرانة"، إن طول الطريق يبلغ 82 كيلو متر، واصفا الطريق بأنه معجزة تمت على أرض مصرية.

وأشار "إبراهيم"، خلال لقاء خاص ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إلى أن حجم الحفائر التي تمت في طريق الجلالة تعادل 4 أضعاف حجم الحفائر التي تمت للسد العالي، حيث وصلت حجم الحفائر به إلى 54 مليون متر مكعب.

وأضاف أن طريق الجلالة يتكون من اتجاهين، وكل اتجاه يتكون من 3 حارات مرورية، وهو طريق حر، مؤكدا أن أعمال النسف تمت بمعدلات عالية من الأمان، كاشفا أنه تم استخدام 260 ألف طن من المتفجرات على طول الطريق بالكامل.

يعتبر مشروع تطوير هضبة الجلالة من أحد المشروعات التنموية القومية العملاقة، والتى يشرف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والذى يشتمل على مدينة الجلالة العالمية وجامعة الملك سلمان ومنتجعًا سياحيًا يطل على خليج السويس، بالإضافة إلى طريق العين السخنة- الزعفرانة، الذي يشق جبل الجلالة.

ويقام منتجع الجلالة السياحي علي شاطئ خليج السويس بمنطقة "رأس أبو الدرج" علي مساحة 1000 فدان، والذى قام بزيارته مؤخرا وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العنانى لتفقده، وأكد أنها مدينة سياحية جبلية شاطئية مكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدا، واصفا هذا المشروع بأنه سوف يكون إضافة جديدة للسياحة المصرية.

وإليك أبرز المعلومات عن المشروع السياحى العالمى:

1. يضم المنتجع فندقين أحدهم جبلي وآخر ساحلي، الجبلي يضم 300 غرفة و40 شاليه، بينما الساحلي يضم 300 غرفة و60 شالية، إلى جانب غرف وأجنحة مختلفة المستويات ومول متطور.

2. تم البدء في مشروع المنتجع السياحي منذ شهر أكتوبر 2015، فوق الجبل على ارتفاع أكثر من 650 مترا.

3. تقع المدينة فى موقع متميز على بعد 20 كم من العين السخنة، و60 كم من العاصمة الإدارية، و60 دقيقة من القاهرة.

4. يوجد بالمدينة أطول تليفريك في الشرق الأوسط بمسافة 4.5 كم يربط بين المنطقة العليا للمدينة وفندقين آخرين هما الفندق الجبلي والفندق الساحلي.

5. تضم مدينة الجلالة 8 دور عرض سينمائي، وصالتين تزحلق على الجليد، و624 محل ومطعم بلازا.

6. تشتمل على مدينة لليخوت تسع إلى 333 يخت، بالإضافة إلى ألعاب مائية ( أكوا بارك ) تضم 73 لعبة مائية منهم 9 ألعاب للكبار و10 حمام سباحة.

7. يتوقع الخبراء فى قطاع السياحة أن المدينة سوف تكون واجهة وقبلة سياحية جديدة للمصريين والأجانب.

شارك.. أسئلة التقييم الأولي لاحتمالية إصابتك بفيروس كورونا